أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يُفرج عن ثلاثة شبان بشروط مقيّدة

أصدرت محكمة “الصلح” في القدس المحتلة، مساء الخميس، قرارًا بالإفراج عن ثلاثة شبان مقدسيين بـ “شروط مقيّدة”.

وأفاد طاقم الدفاع عن المعتقلين (وهم: المحامي خالد زبارقة، المحامي حمزة قطينة، المحامي رمزي كتيلات) بأن محكمة الصلح قضت بالإفراج عن الشبان؛ محمود عبد اللطيف، ماجد الجعبة، وعماد أبو سنينة، بعد اعتقالهم والتحقيق معهم لعدّة أيام.

وأضاف الطاقم أن شروط الإفراج تمثّلت في عدم المشاركة في الاجتماعات العامة (الفعاليات الجماعية العامة أو الخاصة)، باستثناء المناسبات العائلية للأقارب، والأعراس الخاصة بالمعتقلين، وعدم عرض أي مظهر خاص بأي تنظيم غير قانوني، بشكل علني.

وأشار إلى أن المحكمة الإسرائيلية قد فرضت على المعتقلين الثلاثة دفع كفالة مالية بقيمة 1500 شيقل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث.

وكان الشبان الثلاثة، قد اعتُقلوا ضمن حملة استهدفت شبّان القدس ممن حضروا عرس الشاب المقدسي الأسير رامي الفاخوري والذي ستجري محاكمته يوم الأحد القادم، حيث تم الإفراج عن الجميع باستثنائه.

ووفقًا للمحامين، فإن الاحتلال أخضع الشبان للتحقيق بسبب حضورهم عرس الفاخوري (حيث تزوج من ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح الذي ما زال جثمانه محتجزًا في مقابر الأرقام منذ تشرين أول/ أكتوبر 2016).

وكان الشهيد أبو صبيح قد نفّذ عمليتيْ إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مستهدفا عددًا من المستوطنين والقوات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى