أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مضرب عن الطعام منذ 58 يوماً: الحكم على الأسير خضر عدنان بالسجن لمدة عام وغرامة مالية

أصدرت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، حكمًا بالسجن لمدة عام بحق الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان، إضافة لغرامة مالية قدرها ألف شيكل.

وأوضح نادي الأسير، أن الاحتلال حكم على الأسير المضرب خضر عدنان بالسجن لمدة عام تبدأ منذ تاريخ اعتقاله (11/12/2017)، وغرامة مالية بقيمة ألف شيكل، و18 شهرًا وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات.

وأعربت زوجة خضر عدنان عن ارتياحها لهذا القرار وقالت إن “انتصار جديد يُسجل للشيخ بعد حكم المحكمة بـ 12 شهراً قضاها ولم يتبق سوى بضعة أيام”.

ويواصل الأسير عدنان إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ 58 على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي.

ويواجه الأسير ظروفًا صحية خطيرة، مع رفضه لتناول المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية، حيث بدأت تظهر عليه علامات خطيرة، كتقيؤ الدم.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017م، ووجهت له عدة تهم تحريضية، وهو من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وهو مفجر معركة الإرادة معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وحقق الأسير انتصارًا نوعيًا في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر، وتكللا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفردًا للمرة الثالثة على التوالي مطالبًا بحقه المشروع في الحرية ورفضًا للاعتقال التعسفي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى