أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يقتل 3 أطفال فلسطينيين بغزة

استشهد 3 أطفال فلسطينيين، مساء الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدفهم قرب الحدود الشرقية لجنوبي قطاع غزة مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أشرف القدرة، في بيان له إن “طواقم الإسعاف نقلت جثامين 3 شهداء أطفال من موقع القصف الإسرئيلي بالمنطقة الشرقية لجنوبي القطاع”.

وأشار القدرة إلى أنه تم نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وأوضح أن الشهداء هم: خالد بسام محمود أبو سعيد (14 عاما)، وعبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13 عاما)، ومحمد ابراهيم عبد الله السطري (13 عاما).

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له أن طائراته العسكرية استهدفت خلية مكونة من ثلاثة شبان فلسطينيين قرب السياج الأمني بين غزة وإسرائيل.

وزعم الجيش أن “الشبان كانوا يحاولون العبث في السياج الأمني وكما يبدو زرع عبوة ناسفة بالقرب منه”.

وأفاد مصادر فلسطينية بأن طائرة إسرائيلية أغارت على نقطة قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي القطاع مع إسرائيل.

وأشار إلى أن عددا من الآليات العسكرية المدرعة الإسرائيلية توجهت نحو منطقة الحدث وتمركزت فيها وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي منعت سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى موقع الحدث وأطلقت النار تجاهها، قبل أن تسمح لها بانتشال الشهداء لاحقا.

يأتي ذلك بعد موجة تصعيد شهدها القطاع مساء الجمعة وليلة السبت الماضيين، حيث شنت مقاتلات إسرائيلية 80 غارة على مناطق متفرقة في غزة، استهدفت معظمها مواقع لـ”كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”.

وأعلنت تل أبيب أن القصف جاء ردًا على صواريخ أطلقتها حركة “الجهاد الإسلامي” من غزة واستهدفت جنوبي إسرائيل، عقب استشهاد 6 فلسطينيين، مساء الجمعة، أثناء قمع الجيش الإسرائيلي مظاهرات سلمية في أنحاء متفرقة من غزة والضفة الغربية.

وانتهت موجة التصعيد بعد أن أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” وقف إطلاق النار مع إسرائيل، بوساطة مصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى