أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الشرطة تنشر توصياتها في ملفات نتنياهو اليوم أو غدا

طه اغبارية
تسعد الشرطة الاسرائيلية لنشر توصياتها في ملفات التحقيق مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وبحسب صحيفة “هآرتس” تجري اوساط الشرطة منذ صباح اليوم الثلاثاء، مباحثات ومداولات حول صيغة النشر فيما يخص التوصيات التي قد تنشر مساء اليوم أو غد الأربعاء كحد أقصى.
ووفق الصحيفة ألغى نتنياهو اليوم جولة كانت مقررة للحدود الشمالية واجرى مباحثات مع فريقه القانوني وجهات اعلامية.
وتدرك الجهات الشرطية حساسية النشر ويخشون من تعرضهم لانتقادات بعد نشر التوصيات، وقال مصدر في الشرطة لصحيفة “هآرتس” إن التصريح الإعلامي حول التوصيات سيكون مفصلا ويضع الأمور في نصابها، وسيتضح بعد النشر لماذا استمر التحقيق في الملفات كل هذه المدة.
ووجّه رئيس الحكومة الاسرائيلية، الخميس الفائت، انتقادات لاذعة للمفتش العام للشرطة، روني الشيخ، في أعقاب حديث الأخير لبرنامج “حقيقة” واتهم نتنياهو الشيخ بالإدلاء بتصريحات ضد رئيس الحكومة، لا تؤهله لإجراء تحقيقات ضده.
وفي الملف المعروف بـ “1000” تشتبه الشرطة في أن نتنياهو تلقى خدمات ورشوة من رجلي الأعمال أرنون ميلتشين وجيمش فاكر، وكان الهدايا على شكل علب من “السجائر” وزجاجات شمبانيا وجواهر، ونجحت الشرطة في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي في أخذ إفادة من رجل الاعمال فاكر، والتي بيّنت أن رجل الأعمال المذكور كان يرسل هدايا بشكل منتظم لعائلة نتنياهو.
أما في الملف “2000” فيشتبه نتنياهو بإدارة اتصالات لاجراء صفقة رشوة مع صاحب صحيفة “يديعوت احرونوت” نوني موزيس، وتلقت الشرطة اشرطة مسجّلة لمحادثات بين نتنياهو وموزيس، تهدف إلى تحويل صحيفة “يديعوت احرونوت” لأداة إعلامية داعمة لنتنياهو مقابل أن يعمل نتنياهو على إعادة فرض سيطرة الصحيفة في السوق وتقييد رواج صحيفة “يسرائيل هيوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى