أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

اعتُقل على خلفية نشاطه في الأقصى.. تسريح الشاب إبراهيم خليل بشروط مقيدة منها: الابعاد عن المسجد الأقصى 3 أشهر

طه اغبارية

أطلقت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الأربعاء، سراح الناشط إبراهيم خليل (34 عاما) من البعينة نجيدات، بعد اعتقاله بتاريخ (5/5) بزعم ارتكابه “مخالفات أمنية” خلال تردده على المسجد الأقصى المبارك.

وقال المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان والتي ترافعت في الملف، إنه جرى تسريح الشاب إبراهيم خليل بشروط مقيدة هي: الحبس المنزلي حتى يوم السبت المقبل (21/5) والإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك 90 يوما ومنعه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 21 يوما مع استثناء استخدامه للإنترنت فيما يخص مجال عمله بالإضافة إلى إيداع كفالة شخصية وكفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شكيل.

وأضاف خمايسة لـ “موطني 48”: “قلنا منذ اللحظة الأولى، إن خلفية اعتقال خليل هي سياسية بهدف ملاحقة النشطاء الذين يتمسكون بالثوابت، لم يكن في نشاط إبراهيم أي بعد أمني أو دلالات على ارتكابه لمخالفات، فنشاطه وكتاباته على مواقع التواصل منشورة للعامة، وبالتالي كنا على يقين أن المسألة مسألة وقت حتى يتم الافراج عنه”.

وفي حديث مع السيد خليل يحيى خليل والد إبراهيم، أعرب عن سعادته والعائلة بالإفراج عن نجله، مضيفا لـ “موطني 48”: “الحمد لله رب العالمين أن منّ على ابني بالحرية خاصة بعد أن هوّلت السلطات من الملف، ولكن تمخض جبلهم فولد فأرا. إبراهيم شاب متدين ويعشق المسجد الأقصى وكل نشاطاته قانونية ولم يرتكب أية مخالفات، وبالتالي اعتقاله واعتقال غيره من الشبان يهدف إلى تخويف الناس ومنعهم من التواصل مع المسجد الأقصى المبارك”.

واعتقل إبراهيم خليل بتاريخ 5/5/2022 أثناء تواجده في المسجد الأقصى المبارك، ضمن حملة شنّتها السلطات الإسرائيلية في صفوف العديد من النشطاء في الداخل الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى