أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالقدس والأقصى

إصابات في اعتداء للاحتلال داخل المسجد الأقصى

أصيب عدد من المواطنين داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك مساء يوم الجمعة، عقب اعتداء قوات الاحتلال على المصلين داخله.

وأفادت مصادر باعتداء قوات الاحتلال على المرابطين والمصلين عقب صلاة المغرب وإطلاق قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط  تجاههم.

وأفاد الشهود أنّ قوات الاحتلال هاجمت آلاف المصلين المتواجدين داخل الأقصى قرب “باب المغاربة” أحد أبواب المسجد، بالضرب وإلقاء قنابل الغاز والصوت.

كما اشتبكت قوات الاحتلال مع عدد من المصلين عند “باب السلسلة” بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى واعتدت عليهم بالضرب وإلقاء قنابل الصوت.May be an image of one or more people and outdoors

وافاد شهود عيان بوقوع 20 إصابة على الأقل خلال اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى وقمعه المصلين، احداها خطرة لشاب ادخل لغرفة العمليات ولم تعرف المزيد من التفاصيل عنه حتى الان. بالاضافة الى إصابة المصورين الصحفيين عبد العفو بسام ومحمد أبو سنينة.

وفي حصيلة اخيرة، افاد الهلال الاحمر الفلسطيني بوقوع 163 اصابة في اعتداء قوات الاحتلال بدرجات متفاوتة بعضها بالرصاص المطاطي.

وفي وقت لاحق، اظهرت مقاطع فيديو ان الاحتلال يطلق قنابل الصوت داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى. كما انشأ الهلال الاحمر مستشفى ميدانيًا في ساحات الاقصى نظرًا لاعداد المصابين الكبيرة، الا ان قوات الاحتلال قامت بمهاجمة وتكسير عيادة المسجد الاقصى.

في السياق، أدى مستوطنون إسرائيليون، الجمعة، صلوات تلمودية أمام المحتجين الصائمين في حي الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن عددًا من المستوطنين قاموا بصلوات تلمودية تزامناً مع الإفطار لاستفزاز الصائمين في الحي.

ولفت الشهود إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت الفلسطينيين من الوصول إلى المكان للتظاهر ضد التهجير في الحيّ، في وقت سمحت بذلك لعشرات المستوطنين”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت الشرطة الإسرائيلية، إنها اعتقلت 15 فلسطينيا في حي “الشيخ جراح” بشرق القدس، الليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى