أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تزامنا مع ذكرى الهجرة النبوية “دعوة الاصلاح والتجديد” في كفرقرع تنظم ” الخيمة الدعوية”

نظّمت “دعوة الإصلاح والتجديد” في كفر قرع، الجمعة، “الخيمة الدعوية” الرابعة من نوعها، تزامنا مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وذلك في “حي المفاحر” مركز القرية؛ واستضاف اللقاء أ. رامي عقاب يحيى.
واستهل اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ نسيم رفيق عثامنة- إمام وخطيب مسجد فاطمة الزهراء-.
كلمة الحي ألقاها المضيف أ. رامي عقاب يحيى، الذي رحب بالجميع وشكرهم على تلبية الدعوة، مؤكدا ان الجمع اليوم هو جمع خير، ونور الايمان وأخلاق نبينا رسول الله – صلى الله عليه وسلم-، نسير خلفه لنشر الخير والمحبة وليعم الأمن والأمان في بلدنا وفي ربوع بلاد المسلمين.
كلمة ” دعوة الاصلاح والتجديد” ألقاها رئيسها؛ الشيخ د. مهدي ممدوح زحالقة، الذي أكد على أهمية هذه اللقاءات التي تشير الى أن أهل هذا البلد؛ اهل كفر قرع؛ هم أهل خير ويحبون الخير.
وقال: “ما أجمل هذا اللقاء، وهذه الوجوه التي اجتمعت على محبة الله ومحبة رسول الله – صلى الله عليه وسلم-، هذه الوجوه التي اجتمعت لا تريد الا الجزاء من الله تعالى”.
واضاف الشيخ د. مهدي بأننا في ” دعوة الاصلاح والتجديد” نعمل من اجل نشر الخير واغلاق ابواب الشر، وان هذه اجتماعات خير نريد ان تبقى، لتظل كفر قرع على قلب رجل واحد تحب الخير كل الخير لبلد الخير.
كما وشكر الشيخ الاخوة المضيفين والحضور جميعا.
الكلمة الرئيسية في ” الخيمة الدعوية” قدمها الشيخ د. حسين وليد، تحدث فيها عن الهجرة النبوية، مشيرا الى توقيتها الدقيق الذي حصل في ١٢ رييع الأول، كما أكد أن التأريخ بالهجرة النبوية الشريفة يدل على أهمية الحدث، وأنه كان حدثا مفصليا في تاريخ المسلمين، وانه التاريخ الذي من خلاله وضع تأسيس اول دولة اسلامية، وان من إشاراته المهمة، هو تميز الامة الاسلامية عن غيرها من الأمم.
وفي كلمتة تحدث الشيخ د. وليد حسين عن هجران الذنوب والمعاصي، والأثر السلبي على الفرد والمجتمع والأمة عند وقوعها في المعاصي والذنوب، من تفرق كلمتها؛ وتغير احوالها ووقوعها في الفتن.
وأكد الشيخ انه لا خلاص للأمة ومجتمعها وأفرادها الا بالرجوع الى الله، وهجرانها الذنوب والمعاصي.
في الفقرة الاخيرة لـ ” الخيمة الدعوية” قدمت هدايا لطلاب جيل القران: قدم الفقرة، الاستاذ محمد عبد الاله زيد؛ الاستاذ منصور سامي عثامنة.
هذا وكان عريف اللقاء، الشيخ محمود عبد الجبار ابو عطا- امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق -.
يذكر ان ” الخيمة الدعوية” هي فعالية ونشاط شهري تقوم عليه” دعوة الاصلاح والتجديد”؛ حيث تجمع اهالي الحي في خيمة اعدت خصيصا لهذا الغرض؛ وتدعو اليها جميع اهل البلد، تهدف الى جمع اهل الحي والبلد على الخير والدعوة الى الله تعالي وترسيخ معاني المحبة عمليا وميدانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى