أخبار رئيسية إضافيةمحليات

وفد من اللد والرملة في زيارة تضامنية مع الدكتور فخري حسن

موطني 48

زار وفد من مدينة اللد والرملة بزيارة الدكتور فخري حسن، رئيس نقابة أطباء الأسنان العرب في بيته في قرية المشهد، بعد تعرضه ونقابة الأسنان التي يرأسها لتحريض أرعن من قبل الإعلام العبري.

وضم الوفد كل من الشيخ يوسف الباز والسيد محمد ابو شريقي عضو المجلس البلدي في مدينه اللد ومحمد الزبارقه (ابو أشرف) والسيد علي القرم عضو لجان افشاء السلام للمدن المختلطة يافا واللد والرملة.

وأعرب الدكتور فخري حسن عن سعادته بالزيارة التضامنية وقال: “تشرفت بكم واسعدتني زيارتكم ومنحتني طاقة كبيرة للاستمرار في تأدية الواجب الانساني والوطني لمجتمعنا بأكمله”.

بينما قال الشيخ يوسف الباز إمام مسجد اللد الكبير عبر صفحته في “فيسبوك”: “عندما قمت الليلة بزيارة د. فخري حسن، أدركت بما لا يدع مجالاً للشك أنني أمام شخصية فذّة، تحتاج كل قياداتنا في الداخل أن تتعلم منها ماهية الخطاب النضالي المفقود منذ زمن بعيد وقد اكتسبت من هذه الزيارة طاقة للصمود والتحدي”.

وكانت قناة 20 اليمينية المتطرفة نشرت، الثلاثاء، تقريرا عنصريا وتحريضيا، يتعرض للمشاركين في الدورة من الأطباء العرب ولمدير جمعية أطباء الاسنان العرب د. فخري حسن من قرية المشهد.

وأشارت القناة الى حفل تخريج مجموعة من الأطباء العرب في كولومبيا في الدورة، الذين اختاروا أداء النشيد الفلسطيني، وليس “هتكفا”، عند صعودهم الى المنصة.

وعلقت القناة على صفحتها في “فيسبوك”: “عشرات من أطباء الاسنان العرب تم استضافتهم في مؤتمر مهني دولي مبعوثون من قبل دولة إسرائيل، رفضوا نشيد “هتكفا”، وبدلاً عنه انشدوا النشيد الوطني الفلسطيني فدائي”.

ورغم ان النشيد الذي انشد، كان موطني ادعت القناة انه كان ”فدائي”، وخلال بثها ما كان من مذيعها الا ان قرأ ترجمة فدائي للعبرية، بمحاولة للتلميح من خلال الكلمات الحربية والنضالية ان الأطباء يحملون اراء عدائية ضد المؤسسة الإسرائيلية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى