أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، ما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس لـ5 مجازر جديدة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

واستهدفت قوات الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة، بينها بلدتي المغراقة والزرقاء ومخيم المغازي وخان يونس ومخيم النصيرات ودير البلح.

وكانت السلطات في غزة اكتشفت مقبرة جماعية تضم عددا كبيرا من جثامين الشهداء الذين دفنتهم قوات الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس قبل انسحابها منه، وأكد مكتب الإعلام الحكومي أن العشرات منهم أُعدموا.

وفي ما يتعلق بالضفة الغربية، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني إن الوضع يزداد سوءا يوما بعد آخر، بما في ذلك مخيمات اللاجئين.

موازاة مع ذلك، أقر الجيش الإسرائيلي خططا لمواصلة العمليات العسكرية بالقطاع، حيث هدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتصعيد أكبر، وتوعد حركة حماس بما سماها ضربات مؤلمة في الأيام المقبلة.

أبرز التطورات:

الاحتلال يستهدف مخيم المغازي وخان يونس

قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، موازاة مع استهداف غارة إسرائيلية المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية.

جرحى في غارة على مسجد التقوى بمخيم البريج

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال شمال الخليل

وقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

الأونروا: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني إن الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا يوما بعد آخر، بما في ذلك مخيمات اللاجئين.

وأضاف لازاريني في تدوينة على منصة “إكس” قائلا إن “العملية الأخيرة التي نفذتها قوات الأمن الإسرائيلية في مخيم نور شمس تسببت في خسائر في الأرواح، إضافة إلى أضرار جسيمة في منازل السكان والخدمات العامة”.

وأشار إلى مقتل مئات الأشخاص في الضفة الغربية، بينهم ما لا يقل عن 112 طفلا فلسطينيا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

كما قال إن “القيود المفروضة على الحركة وعنف المستوطنين الإسرائيليين تعيق وصول الناس إلى الوظائف وسبل العيش وتفرض حالة من الخوف المستمر”.

سموتريتش: لولا غانتس وآيزنكوت لكنا الآن في رفح

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في تصريحات للقناة السابعة الإسرائيلية إنه “لولا الوزيران بمجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت لكنا الآن في رفح”.

وانتقد سموتريتش العقوبات الأميركية التي استهدفات كيانات يهودية ومستوطنين متطرفين، قائلا إنها “منحدر خطير يجب ألا نقبل به ويجب أن نرسم خطا أحمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى