أخبار رئيسيةالضفة وغزة

غزة: حصار واستهداف مستشفيات وغارات على رفح ودير البلح

تستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ171، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، إذ يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازره في مستشفى الشفاء بغزة لليوم الثامن، كما اقتحم مستشفيي الأمل وناصر تزامناً مع شن غارات وقصف عدة مناطق، بما فيها رفح.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عشرات آلاف من الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً وكارثة إنسانية غير مسبوقة ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى في تاريخها، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وفي إصرار إسرائيلي على استخدام التجويع سلاح حرب، قررت تل أبيب عدم السماح لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بتسيير قوافل غذائية إلى شمال قطاع غزة بينما تواصل المجاعة الفتك بالفلسطينيين.

على صعيد المفاوضات، أفاد مسؤولون إسرائيليون موقع “والاه”، مساء الأحد، بأن تل أبيب وافقت على مقترح أميركي ينص على الإفراج عن 700 أسير فلسطيني مقابل إطلاق حركة حماس سراح 40 محتجزاً في غزة.

“حماس”: إصرار نتنياهو على اجتياح رفح “تحدٍ” لكل التحذيرات
قالت حركة حماس، الاثنين، إن إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، يمثل “تحدياً” لكل التحذيرات الدولية من العواقب.

وأوضحت “حماس”، في بيان مقتضب عبر “تليغرام”، أن “نتنياهو يواصل استخدام خطاب ديني لتحقيق غاياته السياسية، عبر تصعيد حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة”.

وأضافت أن “تأكيد نتنياهو عزمه تنفيذ جريمته برفح تحدٍ لكل المواقف الدولية، التي تحذر من أي عملية عسكرية بالمدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى