أخبار عاجلةمحليات

لجنة التوجيه العليا تبحث سبل التصدي لمحاولات تهجير بلدة “البقيعة” في النقب

بحثت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في اجتماع طارئ، الاجراءات السلطوية لتهجير قرية البقيعة في النقب، فضلا عن استمرار محاولات التهجير لقرية راس جرابا وقرية كركور.

وأكد المجتمعون على دعم صمود الاهل في القرى المستهدفة، والتأكيد أنّ الحل الوحيد لقضية القرى غير المعترف ف بها، هو من خلال الاعتراف. وشدّدوا على أنّ سياسة التهجير والتطهير العرقي مرفوضة جملة وتفصيلا.

ودعت اللجنة إلى تكثيف الزيارات الميدانية التضامنية لسكان هذه القرى، ودعمهم ومساندتهم والتأكيد أنّ قضيتهم هي قضية كل العرب في النقب وقضية كل أنصار العدالة والمساواة.

كما تقرر في الاجتماع أن تبادر اللجنة إلى زيارات ميدانية وحملة توعية حول واقع هذه القرى والتحديات التي تواجهها وآليات النضال الجماهيري لإفشال مخططات التهجير وانتزاع الاعتراف، الذي هو حق طبيعي لسكان هذه القرى الأصلانيين الذين لم يأتوا اليها وانما هم منها واليها.

كما تطرقت لجنة التوجيه العليا خلال اجتماعها، إلى قضية المحتجزين في غزة من ابناء النقب وهم: فرحان القاضي، يوسف الزيادية، حمزة الزيادنة، هشام السيد، وإلى الظروف المأساوية التي تمّ خلالها قتل المرحوم الشاب سامر الطلالقة الذي قتل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي.

وطالبت اللجنة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بالعمل الفوري لوقف اطلاق النار في غزة، والعمل على إعادة المحتجزين إلى ذويهم سالمين. كما أكدت أنه لا يوجد حل عسكري للصراع، وأن الحل هو سياسي من خلال انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية. وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

كما قررت لجنة التوجيه العليا، تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بالعمل الفوري من أجل إطلاق سراح المحتجزين بالتشاور والتنسيق مع عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى