أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

المدنيون والبنى التحتية أهداف مستباحة للاحتلال في مخيم جنين

استباحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها المستمر في مخيم جنين منازل المواطنين والشوارع والمركبات مخلفة دمارًا هائلاً يعكس فشلها في مواجهة المقاومين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تعمدت منذ اللحظات الأولى لاقتحامها مخيم جنين، تجريف الطبقات الإسفلتية في الشوارع ودمرتها، ودمرت شبكات الكهرباء والمياه والبنية التحتية عمومًا.

اجتياح مخيم جنين
وقالت المصادر: في الوقت الذي يدعي الاحتلال أنه يستهدف مواقع المقاومة، فإن الأهداف المستباحة له فعليا هي الشوارع والبنى التحتية التي اجتاحها الجرافات العسكرية ودمرتها عشوائيًا بما في ذلك طحن السيارات المتوقفة دون أي مبرر سوى عملية الانتقام وإيقاع الأذى بالمواطنين ضمن سياسة العقاب الجماعي.

ووفق المصادر؛ فإن قصف الاحتلال عبر طيرانه الحربي استهدف العديد من المنازل وأدى لاشتعال النيران، وإيقاع الإصابات.

استهداف المؤسسات الصحية
ولم تسلم المؤسسات الصحية من الاستهداف والقصف والتجريف الاسرائيلي.

والثلاثاء، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، وفق مصادر طبية.

وقالت مصادر محلية أن الاحتلال أطلق عمدًا قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه العائلات التي هجرت قسرا من منازلها ولجأت إلى ساحة المستشفى، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.

ويوم أمس جرفت قوات الاحتلال سور مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت النار تجاه مستشفى الأمل وألحقت أضرارا به.

وتسبب عدوان الاحتلال بانقطاع الكهرباء عن المخيم، وكذلك انقطاع أو تشويش إمدادات المياه على المخيم الذي يقطنه ما لا يقل عن 16 ألف نسمة وفق الأونروا.

وشنّ الاحتلال حملة اعتقال جماعية طالت نحو 120 مواطنًا، تؤكد المصادر أن غالبيتهم من المواطنين الذين اعتقلوا من منازلهم دون أي سبب سوى ليحاول الاحتلال إظهار أنه حقق إنجازاً في الوقت الذي يفشل في معركته مع المقاومين، وفق تأكيدات متابعين لحالة المقاومة بالمخيم.

المدنيون في عين العاصفة
وأكد المحامي راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تصريح له أن هذا العدوان يذكر بالهجمات المتكررة والنمطية التي تشنها قوات الاحتلال في كل أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة والتي كان المدنيون فيها دائماً في عين العاصفة.

وأوضح أن عملية الاحتلال تستهدف إلحاق الأذى بالمدنيين والتدمير المنهجي والمتعمد للبنى التحتية المدنية، وهو ما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق القانون الدولي.

وكرّر الدعوة للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحرك الفوري، بما يشمل الشروع في التحقيق في الوضع في فلسطين، في مواجهة هذه الجرائم.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، لليوم الثاني تواليًا، وسط شن المزيد من الغارات، والاشتباكات الضارية من المقاومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى