محلياتمرئيات

جولة حنين في أرضنا المباركة مع فضيلة الشيخ رائد صلاح (16) – بلدة المنشية, اللجون ونباتاتها

استعدوا للانغماس في رحلة ساحرة ومشوقة مع الحلقة الجديدة من برنامج “جولة حنين في أرضنا المباركة”. في هذه الحلقة الخاصة، يقودنا الشيخ رائد إلى بلدة المنشية، حيث ينقلنا إلى عالم شجرة البلوط العقبي المذهلة. بعد ذلك، سننطلق في رحلة ساحرة إلى بلدة اللجون المهجرة، حيث ستشاهدون المناظر الخلابة على الطريق وتتعرفون على نباتات رائعة مثل الأصيبعة والكثة والأسيسعة والفيجل. سيأخذكم الشيخ رائد في جولة عبر تاريخ اللجون قبل التهجير، مشاركًا معلومات مثيرة حول هذه البلدة الجميلة وتراثها.

كما سيستذكر الشيخ رائد بعض النباتات التي تم استعراضها في الحلقات السابقة، ليعيد لكم ذكريات مميزة ويجعلكم تستمتعون بتواصل الرحلة. وعند الوصول إلى عين الحجة، ستنبض قلوبكم بالدهشة والإعجاب بمناظرها الخلابة وجمال الطبيعة المحيطة. سيعطيكم الشيخ رائد لمحة فريدة عن هذا الموقع الساحر وتاريخه.

“جولة حنين في أرضنا المباركة”، هو برنامج سفر تثقيفي يقدّمه الشيخ رائد صلاح، حيث يأخذ المشاهدين في رحلة شيقة وممتعة لاستكشاف مناطق فلسطينية رائعة، ويتركز على البحث عن النباتات النادرة التي تنمو في هذه المناطق ويشارك الشيخ رائد، المشاهدين بالمعلومات القيمة حول هذه النباتات وأهميتها البيئية والثقافية.

يستهدف البرنامج عشاق الطبيعة والسفر والثقافة، فهو يقدم فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة والتعرف على تاريخ المناطق الفلسطينية والثقافة الفلسطينية. كما يشد البرنامج انتباه المشاهدين الذين يهتمون بالحفاظ على البيئة والنباتات النادرة، حيث يتم التركيز على أهمية الحفاظ على هذه النباتات والمحافظة على التنوع البيولوجي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى