أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

الجيش المصري يواصل غاراته على أهالي سيناء

يواصل الجيش المصري غاراته الجوية على مدن محافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، لليوم السادس على التوالي، مع هدوء شبه تام من قبل القوات البرية المتمركزة في معسكرات ونقاط انتشار الجيش منذ أسابيع.

وقالت مصادر قبلية في سيناء كما نقل “العربي الجديد” إن الطيران الحربي قصف، صباح اليوم الأربعاء، أهدافاً عدّة مجهولة جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية نتيجة الغارات.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الغارات متواصلة منذ بدء العملية فيما يندر التحرك البري ضد تنظيم “ولاية سيناء”، رغم أن الجيش عزز تواجده العسكري بشكل غير مسبوق في معسكرات المدينتين على مدار الأسابيع الماضية.

وفي المقابل، أعلن الجيش المصري، صباح اليوم، مقتل 15 مسلحاً وتوقيف 153، بينهم أجانب، في سادس أيام عمليته الشاملة بأنحاء البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، إن “قوات مكافحة الإرهاب واصلت تنفيذ مهامها القتالية في مناطق شمال ووسط سيناء وكافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث دمرت القوات الجوية 11 هدفاً تستخدم فى إيواء العناصر الإرهابية”.

وأضاف الرفاعي أنه تم “القضاء على 15 عنصراً تكفيرياً خلال تبادل لإطلاق النيران، والقبض على 153 مطلوباً جنائياً ومشتبه بهم، بينهم جنسيات أجنبية (لم يحددها)”.

ومنذ انطلاق خطة المجابهة الشاملة، أصدر الجيش المصري 7 بيانات تتضمن نتائج وأهداف خطته التي تركز على تطهير البلاد من “الإرهاب”، دون التطرق لوجود خسائر في صفوف قواته المشاركة في العمليات من عدمه أو تفاصيل عن تلك العمليات.

وكانت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري قد أكدت، مقتل ما لا يقل عن ثمانية عسكريين من قوات الجيش والشرطة وإصابة 17 آخرين على الأقل، منذ بداية العملية العسكرية.

وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس/آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى