أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“نتنياهو:” أعداؤنا يرقبون تفككنا ببالغ الصبر

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة إن أعداء الكيان يرقبون الأحداث الداخلية الأخيرة على أمل تشرذم وتفكك الكيان لافتاً إلى أنه ورث وضعاً أمنياً معقداً من الحكومة السابقة.

وإتهم نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده من مقر وزارة الأمن في تل أبيب الحكومة السابقة بتبديد طاقات الكيان وتضييع الأمن وتحميل حكومته ملفات ثقيلة ووضعاً أمنياً معقداً.

وأشار إلى أنه يخطئ من يعتقد بأن الكيان يعيش مراحل تفككه الأخيرة وأن الجيش موحد وعلى رأسه طياري سلاح الجو.

وتحدث نتنياهو عن مهاجمة أهداف على 3 جبهات خلال الأيام الأخيرة بعد تعرض الكيان لهجمات صاروخية من لبنان وسوريا وقطاع غزة مشيراً إلى أنه لن يسمح ببناء حركة حماس لقاعدة عسكرية لها في لبنان.

وقال نتنياهو إن جيشه هاجم أهداف لحماس في لبنان بالاضافة لأهداف تابعة لحزب الله وأنه لن يسمح لحماس بإقامة بنية تحتية هناك، بينما تحدث عن مهاجمة أهداف لإيران وسوريا في الأراضي السورية محذراً النظام السوري من دفع الثمن باهظاً حال استمر بدعم الإرهاب على حد تعبيره.

أما على صعيد قطاع غزة فقد تحدث عن تنفيذ غارات هي الأعنف منذ سنوات تجاه أهداف لحركة حماس فوق وتحت الأرض وتدمير أنفاق وورشات تصنيع أسلحة.

ولفت إلى أن الطائرات الإسرائيلية ألقت 50 طناً من القنابل في ليلة واحدة على القطاع .

وشدد نتنياهو على أن الكيان لا يسعى لمعركة شاملة ومع ذلك فهو مستعد للانتصار بهكذا حرب حال فرضت عليه.

وعلى صعيد الضفة الغربية قال نتنياهو إن قواته ستستعيد الهدوء وستصل إلى كل من مس بالأمن الاسرائيلي ، مشيراً إلى أن من يتورط في أعمال عدائية فدمه مهدور.

ورداً على سؤال حول إقالته لوزير الأمن يوآف جالانت قال بأنه قرر الإبقاء عليه في منصبه وعدم إقالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى