أخبار رئيسيةمحلياتومضات

وقفات غضب في الداخل الفلسطيني تنديدا بإعدام الشهيد محمد العصيبي

شهدت بلدات حورة وطمرة وعرابة مساء السبت، وقفات غضب مندّدة بإعدام الشرطة الإسرائيلية للشهيد د. محمد العصيبي من بلدة حورة عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ليل الجمعة- السبت.

ففي مدينة عرابة، رفع العشرات من الأهالي صور الشهيد واللافتات المنددة بإعدامه، في وقفة احتجاجية دعت إليها اللجنة الشعبية.

وفي حورة، تظاهر العشرات على مفرق البلدة ضد جريمة إعدام الشهيد العصيبي، فيما جرى إغلاق شارع 31 من مفرق “شوكت” إلى مفرق “مولداة” أمام حركة السير.

وفي طمرة، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بجريمة إعدام الشهيد العصيبي، من بينها “المجد والخلود للدكتور محمد العصيبي”، “ارفعوا أيديكم عن الأقصى”، “الاحتلال هو سبب البلاء”، “لا للاحتلال نعم للحرية والاستقلالية”، “القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وفي آخر المستجدات بقضية إعدام الشهيد العصيبي، عُلم أنه سيتم إحالة الجثمان إلى معهد الطب العدلي في أبو كبير للتشريح بحضور طبيب من طرف العائلة، ومن المزمع أن يترتب ذلك عند الساعة الثامنة صباحا.

يشار إلى أن الداخل الفلسطيني يشهد اليوم الأحد، إضرابا عاما وشاملا تنديدا بجريمة اعدام الشهيد العصيبي، وأصدرت العديد من السلطات والبلديات العربية بيانات منددة بالجريمة، داعية إلى الالتزام بالإضراب، والذي أقرّته السبت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماع طارئ عقدته في قرية حورة في أعقاب جريمة شرطة الاحتلال في القدس المحتلة واعدامها بدم بارد الشهيد د. محمد العصيبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى