أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير رزق الرجوب يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العاشر

أكدت المنسقة الإعلامية لدى شبكة أنين القيد في الضفة المحتلة بيان البيطار، أن الأسير رزق عبد الله مسلم الرجوب (52 عامًا) من مدينة دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العاشر تواليا، احتجاجًا على تجديد الاعتقال الإداري له بعد نقض مصلحة السجون وعدها له بعدم التمديد مقابل فك إضرابه عن الطعام.

وأفادت البيطار أن الرجوب استأنف الإضراب، رغم ظروفه الصحية السيئة التي تشكل خطرا واضحا على حياته، بعد أن ثبتت سلطات الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحقه 6 أشهر.

وأشارت إلى نقل الرجوب إلى سجن الرملة بسبب تراجع وضعه الصحيّ، حيث يعاني من آلام حادة في المعدة والقولون والمرارة، إضافة إلى أن إصابته بمرض البهاق تتطلب منه التواجد في ظروف تناسب جسده بعيدا عن واقع السجن.

وأوضحت البيطار أن تمديد قوات الاحتلال الاعتقال للأسير رزق الرجوب لا يندرج تحت أي قانون دولي إنساني، مطالبة كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية للتدخل من أجل إنقاذ حياته.

بدوره، أكد جادالله الرجوب شقيق الأسير رزق الرجوب، أن الحاج رزق وبعد أن أنهى الإضراب عن الطعام في المرة السابقة، تعرض بعدها مباشرة ولمدة 15 يومًا متواصلة للتحقيق من المخابرات “الإسرائيلية”، في محاولة منها لاستغلال ضعفه الجسدي وتثبيت تهمة ضده، إلا أنها فشلت في ذلك، وقد أخبرت عائلته عبر المحامي الخاص به أنه لم يثبت ضده أي شيء، لتعاود بعدها مباشرة تجديد الإداري بحقه مخالفة ما اتفق عليه سابقا.

يذكر أن الأسير الرجوب أضرب 25 يوما عن الطعام خلال اعتقاله الحالي لدى الاحتلال، واستأنف إضرابه منذ 10 أيام بعد نقض المخابرات للاتفاق على إنهاء اعتقاله مقابل وقف الإضراب.

وكان رجوب قد أمضى ما يزيد عن 20 عاما في سجون الاحتلال، أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري، حيث تساومه مخابرات الاحتلال في الآونة الأخيرة على الإبعاد إلى السودان مقابل الإفراج عنه، وهو ما يرفضه رجوب رفضا قاطعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى