أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

للحديث عن المشروع.. وفد من لجان افشاء السلام يشارك في مؤتمر اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

شارك الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا ووفد مرافق، اليوم الثلاثاء في “المُؤتمر القطري الشامل لجميع السلطات المحلية العربية وطواقمها المهنية، في البلاد” والذي انطلق اليوم في مدينة أريحا ويختتم يوم الخميس المقبل.

وضم وفد “إفشاء السلام”: الشيخ رائد صلاح، والأستاذ توفيق محمد سكرتير لجان إفشاء السلام، والسيد يوسف أسعد محاجنة رئيس “إفشاء السلام” في منطقة المثلث الشمالي والشيخ خيري إسكندر رئيس “إفشاء السلام” في منطقة المثلث الجنوبي.

واستعرض الشيخ رائد صلاح في كلمة للمؤتمر مشروع إفشاء السلام ومنجزاته لغاية اليوم، إلى جانب الحديث عن أهداف المشروع وتطلعاته للتعاون المثمر مع السلطات المحلية العربية لا سيّما فيما يخص جانب الردع والضغط على السلطات الإسرائيلية لتحمل مسؤولياتها بمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

ويعقد المؤتمر العام للسلطات المحلية العربية تحت عُنوان “شَراكات وتحدِّيات.. راهنة ومُستقبلية”، ويتناول ضمن برنامجه بشكل مُرَكَّز ومهنيّ، وفي إطار رؤية شاملة، استعراض وبحث الخطط الرسمية الاقتصادية والتطويرية في المجتمع العربي في البلاد، وِفقًا للقرارات الحكومية الأخيرة وذات الصِّلة، على مدار السنوات القادمة، وبلورة آليات العمل المنهجية لمتابعة تنفيذها على كل المستويات وفي جميع المجالات، إضافة الى عرض ميزانية الدولة للسنوات 2022 و2023، ومُخَصَّصات المجتمع العربي منها، كحقوق طبيعية أساسية للمواطنين العرب وسلطاتهم المحلية، في جميع أنحاء البلاد وفي مختلف المناطق.

كما يتناول المؤتمر، للمرة الأولى في مثل هذا الإطار، قضايا الجماهير العربية في المدن الساحلية والتاريخية والمختلطة وفي القرى العربية المُنْضَوِية في إطار المجالس الإقليمية، كذلك قضية تمثيلهم في الهيئات القيادية الوحدوية القطرية، وفي مقدمتها اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا وهيئاتهما، بشكل رسمي وتنظيمي ودستوري، ما يُعْتَبَر قفزة نوعية وتاريخية في تطوير ومَأْسَسَة الهيئات التمثيلية للجماهير العربية في البلاد..

وكذلك يبحث المُؤتمر سُبل تعزيز وتطوير الشَراكات والعلاقات والتعاون مع الجمعيات والمراكز المهنية والتخصُّصية في المجتمع العربي ومع أعضاء الكنيست العرب، لا سيّما في ظلّ التحدِّيات التي تواجه الجماهير العربية وهيئاتها وقياداتها في شتى المجالات والمَيادين.
كما يتناول المُؤتمر أيضًا العديد من القضايا والأمور التنظيمية الداخلية الهامة، إضافة الى عدة قضايا ومواقف سياسية عامَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى