أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

تعرض بيتهم للهدم: الشيخ كمال خطيب على رأس وفد في زيارة لآل أبو جابر في الناصرة

موطني 48

زار الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة على رأس وفد، عصر اليوم الجمعة، آل أبو جابر بياطرة في الناصرة تضامنًا معهم واستنكارًا لإقدام السلطات الإسرائيلية على هدم بيت أبناء الحاج أبو صبحي أبو جابر قبل يومين.

ورافق الشيخ كمال خطيب في زيارته التضامنية لآل أبو جابر بياطرة، الشيخ إيهاب خليل؛ من قادة العمل الإسلامي في الناصرة، والأستاذ الإعلامي حامد أغبارية والسيد سمير سعدي؛ نائب رئيس بلدية الناصرة ونشطاء آخرين من العمل الإسلامي والاجتماعي في الناصرة.

واستهدفت السلطات الإسرائيلية ليلة الأربعاء، منزل عائلة آل أبو جابر المؤلف من ثلاثة طوابق، في الحي الشرقي بجانب المجمع التجاري “دودج سنتر”، بحجة البناء عير المرخص. علمًا أن أحد أبناء أبو صبحي (صاحب البيت) يتجهز للسكن فيه بعد زفافه في شهر 10 القادم.

وأكد الشيخ كمال خطيب في كلمته أن البيت بمثابة مشروع كبير للإنسان في الحياة ليأوي فيه نفسه وأهله وأولاده وهذا هو الحق الطبيعي للإنسان، “لكننا نعيش في ظل حكومة ظالمة تستكثر علينا حتى أن نعيش في أمان”.

وتابع: “وأنا أنظر الى الحجارة وكأنها تقول إنها أكبر من إسرائيل ونحن نصبح ممنوعين من أن نسكن في بيوتنا ويأتي غيرنا على هذه البلاد ويصير له الحق أن يبني بيت ويأتي الى مجمع تجاري وله الحق أن يعيش في أمان”.

وأضاف الشيخ خطيب: “شعور الإنسان منا أينما يذهب يعيش ضمن هذا الظلم في بلده ووطنه ولا يتحرك بأمان لإشعارنا أننا تحت التهديد والضرب ونحن نستحق أن يهدم بيتنا ويقتل أولادنا، ومع الأسف أن هذا كله يحدث في ظل حكومة قيل لنا أنها ستتعامل معنا بوضع جديد!! لكن تبين أنها أسوأ من التي سبقتها ومع الأسف أنها تعتمد على الصوت العربي والإصبع العربي الذي بدل أن يكون الموقف منها واضح يكون مع الأسف المزيد من الاندلاق وتقبيل اليدين والأقدام”.

وتوجه الشيخ كمال خطيب في كلمته إلى الحاج أبو صبحي صاحب البيت المهدوم مؤكدا على تقديم المساندة المعنوية والمادية لإعادة بناء البيت قائلا: “أقول لك ولإخوانك في إعادة ترتيب الأوراق وإعادة تجهيز المتطلبات لإعادة بناء البيت من جديد ستجد إخوانك واقفين معك إن شاء الله ولن نتردد في أن نؤدي واجبنا لتشعر أنك لست وحدك وهؤلاء أولادنا وعائلتنا يجب أن يسكنوا في هذا البيت الجديد بإذن الله تعالى”.

وفي كلمة مقتضبة له، أكد الشيخ إيهاب خليل أن “هذه العائلة الطيبة آل أبو جابر والحاج أبو صبحي صاحب البيت، نسأل الله تعالى أن يعوضكم في الدنيا والآخرة وأن يرفع عنكم الظلم وهذا البلاء، نحن إخوانكم في هذا الوفد المبارك برفقة الشيخ كمال خطيب وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد في السهر والحمى” هكذا نحن ونطبق أوامر الله تعالى ووصية رسوله عليه الصلاة والسلام”.

يذكر أن قوات معززة من الشرطة، داهمت، بعد منتصف لليل الأربعاء، منطقة العمارة بالقرب من الشارع الالتفافي قرب الحي الشرقي في الناصرة، وحاصرت المكان وأغلقته، ووفرت الحماية للجرافات التي شرعت بهدم عمارة قيد الإنشاء، بحجة البناء دون ترخيص.

وعمارة عائلة أبو جابر ضمن منطقة النفوذ والبناء التابعة لبلدية الناصرة، إذ هدمت دون سابق إنذار، علما أن ملف العمارة يدار في أروقة المحاكم دون حسم، ويعارض مجمع “دودج سنتر” البناء في المنطقة وإقامة العمارة.

وقال عاطف أبو جابر أن العائلة تملك ترخيصا للعمارة المعدة للإسكان والمكاتب، ولا يعرف سبب الهدم، علما أن لجان التنظيم والبناء طالبته بإعداد خارطة مفصلة للمنطقة.

وأشار إلى أن العائلة كانت تستعين بطواقم من المهندسين لتجهيز الخارطة المفصلة، علما الخارطة والرخصة التي بحوزة العائلة موقعة من قبل رئيس بلدية الناصرة، علي سلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى