أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

لليوم الثاني.. موظفو الأوقاف يرفضون دخول الأقصى عبر “بوابات الاحتلال”

رفض موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية بجميع أقسامها بما فيهم حراس المسجد الأقصى الدخول عبر البوابات الإلكترونية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.
وجاءت هذه الخطوة تعبيرا عن رفضهم لتركيب الاحتلال بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، والإمعان في إهانة والتضييق على المصلين، ومحاولة فرض واقع جديد بهدف تحكم الاحتلال برواد المسجد.
وفي ذات السياق، تتزايد الدعوات المقدسية إلى جميع المواطنين للاعتصام أمام بوابات المسجد الأقصى لرفض ما تقوم به قوات الاحتلال من وضع بوابات إلكترونية لعبور المصلين من خلالها.
من جانب آخر، واستمرارا للانتهاكات، سلّمت قوات الاحتلال ثلاثة من حراس المسجد الأقصى صباح اليوم الاثنين قرارات بمنع الدخول للمسجد حتى إشعار آخر.
وقالت دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالأوقاف، إن الاحتلال سلم الحراس مهند الزعل، ولؤي أبو السعود، وعامر السلفيتي، قرارات بمنع دخول الأقصى حتى إشعار آخر.
وأصيب عدد من المصلين المقدسيين مساء أمس الأحد، جراء اعتداء سلطات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح عند أبواب المسجد الأقصى.
وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال “قمعت المصلين واعتدت عليهم بالهراوات والضرب عند بابي حطة والأسباط بعد انتهاء صلاة العشاء”.
وأضاف أحد المتواجدين بالمكان، أن قوات الاحتلال “حاولت اعتقال إمام الصلاة، كما لاحقت الشبان والمصلين في أزقة البلدة القديمة، بهدف اعتقالهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى