الضفة وغزة

مخطط استيطاني جديد لإقامة “شبكة صرف صحي” تربط مستوطنات شمال الضفة

كشف محافظ سلفيت عبد الله كميل عن مخطط استيطاني لإقامة خط للصرف الصحي يربط بين مستوطنات إسرائيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال، إن سلطات الاحتلال تسعى لإقامة مشروع استيطاني جديد غرب محافظة سلفيت شمالي الضفة، يتمثل في ربط خط للصرف الصحي بين المستوطنات.

وأضاف كميل، في بيان، نشر على صفحة محافظة سلفيت عبر “فيسبوك”، أن خط الصرف الصحي من المقرر أن يمر من أراضي بلدة دير استيا غربي سلفيت.

وأكد، على ضرورة التحرك على مختلف المستويات لوقف هذا المخطط الخطير، الذي يعني مصادرة آلاف الدونمات من أراضي المواطنين لصالح التوسع الاستيطاني، ومن شأنه أن يشكل كارثة بيئية ويسلب أراضي المواطنين.

بدوره، أشار رئيس بلدية “دير استيا” سعيد زيدان، الى أن مسار مشروع الصرف الصحي الاستيطاني، بحسب الإعلان الذي نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، يمتد بطول 8 كيلو مترات، وبعرض 30 مترا.

وأضاف، في تصريحات نشرت في ذات الصفحة، أن المشروع يربط بين تجمع “عمانوئيل” الاستيطاني مرورا بأراضي دير استيا التي تعرف بمنطقة “المساحيل” و”واد جبارة” و “واد القعدة” والمناطق المجاورة وصولا إلى وادي قانا.

وأكد زيدان تحرك البلدية على المستويات كافة لإبطال هذا المشروع غير القانوني، الذي تقف خلفه جمعيات استيطانية.

وتعد المستوطنات مناقضة لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيكها ووقف بنائها، إلا أن دولة الاحتلال تمتنع عن ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى