أخبار عاجلةمحليات

3 قتلى في البلاد جراء حوادث عمل

موطني 48

لقي اليوم الثلاثاء، 3 عمال مصارعهم في حوادث عمل منفصلة، في “بيتح تكفا” (قرية ملبس المهجّرة)، والمنطقة الصناعية في “اشدود”، علما أن 36 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث عمل منذ بداية السنة، من بينهم 20 قضوا في ورشات بناء.

في ساعات الظهر، توفي عامل (24 عاما) في اشدود بعد سقوطه عن ارتفاع وإصابته بقطعة حديدية، جرى نقل المصاب إلى مستشفى “إسوتا” وهناك أقرت وفاته، وقامت الشرطة لاحقا باعتقال 3 اشخاص واقتادتهم للتحقيق للاشتباه بالإهمال ما تسبب بوفاة العامل.

وفي وقت مبكر اليوم الثلاثاء، لقي أنس وليد الزاغة (28 عاما) من مدينة نابلس في الضفة الغربية، مصرعه إثر تعرضه لصعقة كهربائية خلال عمله بترميم مبنى في مدينة بيتح تكفا (قرية ملبس المهجرة)، وسط البلاد. في أعقاب الحادث أوقفت الشرطة للتحقيق المقاول ومسؤول الأمان في المكان.

كما لقي عامل (60 عاما) مصرعه بعد سقوطه في بئر في أحد المصانع في المنطقة الصناعية في مدينة بيسان، وتبين التحقيقات الأولية أن العامل كان يقوم بأعمال تنظيف حين انهار من تحته غطاء بئر لمياه الصرف الصحي بعمق مترين. وتقوم الشرطة بالتحقيق في الحادثة على خلفية شبهات بالإهمال في تركيب غطاء البئر المذكور.

ومما يذكر أن 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة لقوا مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، ما يعني ارتفاعا جديا مقارنة مع العام الماضي 2019، إذ لقي 47 عاملا مصارعهم، و39 عاملا في العام 2018.

هذا، وارتفعت أعداد الضحايا والإصابات في ورشات العمل وخاصة فرع البناء. وغالبية ضحايا حوادث العمل في البلاد فلسطينيون وأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى