أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

طاقم المحامين في ملف الشهيد إياد الحلاق: المطلوب حالًا وبعد تقديم لائحة الاتهام هو الكشف عن هوية القاتل

تقدمت اليوم النيابة العامة لقسم التحقيقات مع الشرطة إلى المحكمة المركزية في القدس بلائحة اتهام هزيلة بحق شرطي حرس الحدود، قاتل الشهيد اياد الحلاق بتهمة الفعل المفضي إلى الموت دون الاكتراث للنتائج، “القتل باستهار” أو “بتهور”.

وأصدر طاقم الدفاع المكون من: المحامي خالد زبارقة، المحامي رمزي كتيلات، المحامي مدحت ديبه، بيانا أكدوا فيه أولا: على أن تقديم شرطي حرس الحدود قاتل الشهيد هو خطوة مهمة ولكنها غير كافية لتحقيق ولو جزء بسيط من العدالة المفقودة في هذه القضية، وإن جاءت هذه الخطوة متأخرة جداً وذلك بعد مرور أكثر من عام على هذه الجريمة”.

ثانيا: لا تفي لائحة الاتهام التي تقدمت بها النيابة اليوم ولو بالحد الادنى المطلوب في هذه القضية، حيث ان صياغتها بهذه الطريقة تشكّل غطاء آخر لما تقوم به المؤسسات الرسمية بالتستّر على الجريمة التي تمارسها الشرطة بحق العرب.

ثالثاً: نعبّر عن خشيتنا من محاولات الالتفاف على الاجراءات القانونية السليمة وذلك بهدف حماية الشرطي المجرم والمساس بحقوق ضحية الجريمة الشهيد اياد الحلاق.

رابعاً: المطلوب حالاً وبعد تقديم لائحة الاتهام هو الكشف عن هوية القاتل.

خامساً: سنستمر بممارسة جهودنا من اجل تحقيق حقوق الشهيد اياد وعائلته المكلومة وحقوق جميع ضحايا الشرطة الاسرائيلية.

واستشهد إياد الحلاق (32 عاما) يوم 30 أيار/ مايو من العام الجاري، بعد إعدامه في البلدة القديمة على يد شرطي إسرائيلي بزعم أنه “مخرب” وكان الشهيد في طرقه إلى مدرسته في التربية الخاصة. ثم أقرت الشرطة بأنها قتلته بالخطأ. وبعد استشهاد الحلاق، اتضح للشرطة الإسرائيلية أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يكن مسلحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى