أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

بث تلفزيوني وإذاعي عربي موّحد من أجل القدس

بدأت الأحد تظاهرة إعلامية عربية موحدة عند التاسعة صباحًا عبر الإذاعات، نصرةً للقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ولفلسطين، ورفضًا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس “عاصمة لإسرائيل”، فيما ستنطلق عند الحادية عشرة عبر محطات التلفزة العربية.

ويبدأ البث المشترك بعنوان “يوم الاعلام العربي”، وتحت شعار إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس، حيث سيستمر البث المشترك حتى 10 مساءً، ومن المتوقع أن ينضم للدول المشاركة عدد من الدول الأخرى.

وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف عقب إطلاق إذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الإعلامي العربي الموحد: “إن رسالة هذا اليوم موجهة لترامب بأن إعلانه بشأن القدس مرفوض، ولإسرائيل بأن القدس تخص الفلسطينيين والعرب، ورسالة إلى شعبنا بأنه ليس وحيداً في معركته دفاعاً عن القدس”.

وأشار عساف إلى أن الهيئة عملت على تسخير كل الإمكانيات، وتوفير سبل ومقومات إنجاح اليوم الإعلامي العربي الموحد الذي جاء بمبادرة من مصر.

وذكر أن عددًا كبيرًا من الإذاعات والفضائيات العربية ستشارك في اليوم الإعلامي العربي “القدس توحدنا”، تأكيداً على أن القدس ستبقى القضية المركزية للشعوب العربية.

ونوه عساف إلى استهداف الاحتلال المباشر للصحفيين واتهامه المتواصل للإعلام الرسمي بالتحريض، مبيناً أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تتلقى يوميا تهديدات، لكنها رغم ذلك ستواصل نقل رسالة شعبنا، وفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال المستمرة بحقه.

كما قال: “منذ إعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أصيب 100 صحفي غالبيتهم من الإعلام الرسمي، خلال تغطيتهم للمواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، التي قمعت عشرات المسيرات التي خرجت نصرة للقدس، ورفضاً لإعلان ترامب”.

وأشار إلى أن صوت الفلسطينيين بدأ يصل مختلف الدول عبر فتح مكاتب الإذاعة في عديد من الدول، حيث جرى بديسمبر الماضي فتح مكتب في مصر، ويجري العمل على فتح مكاتب في سوريا، ولبنان، إضافة إلى توسيع شبكة مراسلين تلفزيون فلسطين في دول العالم في فرنسا، وإيطاليا، واسبانيا، وجنيف، وبروكسل.

يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية أكد رفضه لإعلان ترمب الاعتراف في القدس “عاصمة لإسرائيل”، معلنًا نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة المقبلة.

وقرر المجلس أيضاً المشاركة والموافقة على أن يكون 17 الجاري يومًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ببث مشترك فضائي وأرضي وإذاعات تحت شعار “إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى