أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

الاحتلال يعتقل 410 فلسطينيا خلال آذار بينهم 41 طفلاً و 10 نساء

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر آذار الماضي حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، واستهدفت العشرات من القيادات الإسلامية والوطنية والناشطين والنواب حيث رصد المركز 410 حالة اعتقال بينهم 41 طفلاً، و 10 نساء.

وأوضح “مركز فلسطين” في تقريره الشهري حول الاعتقالات أن مخابرات الاحتلال واصلت الشهر الماضي حملات الاعتقال السياسي لعدد من القيادات واستدعاء آخرين والتحقيق معهم وتهديدهم وذلك بهدف التأثير على استحقاق الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في مايو القادم.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال النائب “حاتم قفيشة ” والوزير السابق “عيسى الجعبري”  والأسير المحرر القيادي  “مازن النتشة” ، وثلاثتهم  من مدينة الخليل، والقيادي “باجس نخلة” من رام الله، فيما اعتقلت القيادي “جمال الطويل” من البيرة وأطلقت سراحه بعد ساعات من التحقيق.

ومن قطاع غزة اعتقلت 4 مواطنين، 3 منهم خلال اقترابهم من الحدود الشرقية للقطاع، أحدهم الفتى “عامر أبو عمران” من الزوايدة وأطلق سراحه بعد 9 أيام من الاعتقال، فيما أبلغ الاحتلال الصليب الأحمر باعتقال الفتى “عبد الرحيم رامي الخالدي” (١٧ عاما) من سكان البريج ولا يزال معتقلا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن” كرم سالم أبو حدايد”، من سكان خان يونس على حاجز بيت حانون “ايرز” خلال إجراء مقابلة مع مخابرات الاحتلال.

وفيما يتعلق باستمرار إصابة الأسرى بفيروس كورونا، فقد سجل الشهر الماضي إصابة الأسيرين عطا خطاب (32 عامًا) من رام الله، في معتقل “المسكوبية”، والأسير “أمير السباتين” من بيت لحم في مركز توقيف “عتصيون بفيروس “كورونا”، الأمر الذى رفع عدد الأسرى الذين أصيبوا بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى (368) أسيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى