أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

أم الفحم: إطلاق حملة جمع تبرعات إسنادا لعائلة حارس المسجد الأقصى فادي عليان بعد هدم منزلها

طه اغبارية

 

أطلقت مجموعة من النشطاء في مدينة أم الفحم، أمس الخميس، حملة جمع تبرعات للمساهمة في اعمار منزل عائلة حارس المسجد الاقصى المبارك، فادي عليان، الذي هدمته قوات الاحتلال الإسرائيلية، الاثنين، في بلدية العيساوية الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس المحتلة.

وانطلقت الحملة أمس الخميس، وتستمر حتى يوم الاحد المقبل، حيث ستجوب السيارات مدينة أم الفحم، اليوم الجمعة وغدا السبت، بالإضافة إلى تعيين نقاط جمع التبرعات في منطقتي الشاغور وأمام مجمع عبد اللطيف.

وقال الناشط والعامل الاجتماعي، سعيد محمد جبارين، أحد الشباب المبادرين للحملة، إنه بحكم عمله في مدينة القدس وصلاته في المسجد الأقصى عرف الموظف في طاقم الحراسة، الشاب فادي عليان، وقد تأثر كثيرا بعد هدم منزل عائلته بسبب رفضه مساومات الاحتلال، وأشار إلى أنه “في أعقاب الهدم الظالم تواصلت مع الأخ فادي وعرضت عليه إمكانية المساعدة، ثم حين أعلنت عن نيتي جمع تبرعات لإسناد العائلة بعد مصابها، تواصل معي العديد من الأخوة في أم الفحم، كان من بينهم الأخ الدكتور أيمن سليمان والذي عرض علي المساعدة وفكرة تعميم المبادرة، وهذا ما حدث حيث التأمنا مساء الأربعاء في منزل الأخ أيمن انا وعدد من الأخوة والنشطاء، وأعلنا عن إطلاق حملة منظمة لأسناد العائلة المنكوبة”.

وأضاف جبارين في حديث لـ “المدينة”: “الحقيقة ان هذا الالتفاف حول المبادرة رائع جدا، وقد تلقينا منذ اللحظة الأولى العديد من التبرعات والاتصالات من الأهل الذين يريدون المساهمة في الحملة”.

إلى ذلك قال الأستاذ مصطفى أبو ماجد، عضو بلدية أم الفحم وأحد المبادرين إلى الحملة، إن “التفاعل مع الحملة من قبل شبابنا يؤكد عظمة النخوة الفحماوية، لذلك قلت وسأبقى أقول “ارفع راسك فأنت فحماوي”.

وأضاف أبو ماجد في حديث لـ “المدينة”: “صحيح أن سياسات الهدم الإسرائيلية تضرب في كل بلداتنا العربية ولكن لا شك أن رمزية القدس تبقى متميزة، فكيف إن طال الهدم منزل عائلة حارس في المسجد الأقصى، رفض مساومات الاحتلال ومخابراته للتخلي عن وظيفته مقابل الإبقاء على منزله، فحينها علينا أن نتحرك وهذا ما تقوم به أم الفحم اليوم كما عودتنا دائما على القيام بدورها الوطني في كل الأحداث والمناسبات والظروف المحيطة بشعبنا”.

واعتبر الناشط الفحماوي يوسف النمر، في حديث لـ “المدينة”، أن هذا التحرك والمبادرة الإنسانية لإسناد عائلة حارس المسجد الأقصى فادي عليان، يعزز معاني الانتماء والأخوة بين أبناء الشعب الواحد.

وقال “الحمد لله الخير في بلدنا عظيم، وكنت قد بادرت في السابق لحملة تبرعات لإسناد عائلات في قلنسوة هدمت منازلها، وقد لمست تفاعلا رائعا من الأهل، كذلك فيما يخص هذه الحملة فقد تلقيت اتصالات من العديد من الأهل فور نشر بيان المجموعة المبادرة عن الحملة، بارك الله بكل من يقدّم من ماله ويدعم هذا المشروع المبارك”.

من جهته، ثمّن الناشط الفحماوي إبراهيم كمال، التجاوب السريع من قبل أهالي أم الفحم مع حملة اعمار منزل عائلة فادي عليان، وقال “هذه هي أم الفحم تجدها دائما مع المستضعفين والمنكوبين في كل مكان، بالقدس والنقب وقلنسوة وحتى خارج البلاد في حملات الإغاثة لإخواننا اللاجئين وغيرها من وقفات العز الفحماوية”.

يشار إلى أنه يمكن التواصل مع المجموعة المبادرة للحملة من أجل التبرع، على الأرقام التالية: الاستاذ مصطفى ابو ماجد 0522471901، الاستاذ ايمن سليمان 0502040606، الأخ يوسف نمر 0528155301، الأستاذ سعيد محمد جبارين 0544478089، الأخ عبد الله نهاد 0503603852، الأخ سعيد محمود جلبوني 0504660656، الأخ همام توفيق 0508887999، الأخ ابراهيم كمال 0526607240.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى