أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال خطيب يدعو لحملة إغاثة عاجلة للبنان

دعا رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال خطيب، إلى تنظيم حملة إغاثة عاجلة تقوم عليها لجنة المتابعة العليا في الداخل، إسنادا للشعب اللبناني وسكان مدينة بيروت المنكوبة بعد الانفجار الذي وقع، مساء الثلاثاء، وخلّف آلاف القتلى والجرحى.
وقال الشيخ كمال خطيب في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “ليس إنسانًا من لم يحزنه ولم يبكه ولم يفجعه ما حلّ ببيروت وأهلها مساء أمس، أسأل الله أن يرحم موتاهم وأن يشف جرحاهم”.

وأضاف: “ما حلّ ببيروت المنكوبة لن ينسيني بل إنه يذكرني بالنكبة والدمار الذي حلّ بشقيقات وجارات بيروت، دمشق وحمص وحلب وأهاليها. ولأنني كفلسطيني لا أنسى فضل بيروت ودمشق على شعبنا في نكبة عام 1948 وكيف تقاسموا معنا رغيف الخبز وحبة الدواء. هكذا فعلت 2700 طن متفجرات ببيروت، فكيف فعلت مئات آلاف بل ملايين الأطنان من الصواريخ والقذائف والبراميل المتفجرة، سقطت على مدن سوريا وقراها”.

وتابع: “الفارق أن هذه سقطت على بيروت مرة واحدة بينما هي تسقط وبلا توقف على دمشق وحلب وحمص مدن سوريا طوال تسعة أعوام وبمشاركة أيدي لبنانية حزبية وطائفية. وإذا كان أهل بيروت قد عاشوا الرعب للحظات أو ساعات، فإن أهل سوريا يعيشونه لسنوات. وإذا كان القاتل في دمشق معروفا، فهل سنعرف من القاتل في بيروت أم ستبقى الكارثة والجريمة مسجلة باسم مجهول؟!”.

وختم الشيخ كمال خطيب بالقول: “لابد من حملة إغاثة سريعة وعاجلة تقوم عليها لجنة المتابعة العليا، وتضم كافة الفعاليات واللجان المختصة في الداخل الفلسطيني، فهو أقل الواجب لنصرة وإغاثة أهلنا في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى