أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حيث “محمد الفاتح”… “بذور الخير” في حي “الظهر” بمدينة أم الفحم

طه اغبارية
في حي “الظهر” بمدينة أم الفحم، حيث ينتصب شامخا مسجد “محمد الفاتح” بأناقته الفريدة وتصميه اللافت، والذي فتح أبوابه للمصلين، هذا العام، في هذا الحي شمّر الأهالي ومن انضم إليهم من باقي الأحياء، السبت الفائت، عن سواعدهم لـ “بذر الخير” في أنحاء الحي عبر تنظيم عسكر عمل “بذور الخير”.
اشتملت الأعمال على تنظيف شارع الحي بدءا من الدوار في شارع “القدس” والموصل إلى الحي وحتى مسجد “محمد الفاتح”، فيما ستكون المرحلة التالية، في معسكر عمل آخر، لزراعة الأشجار والورود في الحي المشهور باتخاذه مسارا لممارسي رياضة المشي.
يؤكد الدكتور خيري فريد محاجنة، رئيس لجنة “حي الظهر” في مدينة أم الفحم وأحد المبادرين لبناء مسجد “محمد الفاتح”، إن أجواء العمل في معسكر “بذور الخير” كانت رائعة، حيث اجتمع العشرات من أهل الحي وانضم إليهم العديد من الشبان من باقي الأحياء.
وأضاف في حديث لـ “موطني 48”: “لا يوجد أعظم من تذويت قيمة العمل والتطوع لدى أبنائنا، وهذا كان أحد أهم أهداف المعسكر ورسائله، طبعا إلى جانب تعزيز ثقافة النظافة داخل مجتمعنا وأحيائنا”.
وشكر محاجنة كافة المتطوعين في المعسكر مثنيا على مشاركة رئيس بلدية أم الفحم الدكتور سمير صبحي والقائم بأعماله المهندس زكي محمد، في المعسكر واهتمام البلدية بشكل عام بالحي ومواكبتها للكثير من الأمور.
كما أشاد الدكتور فريد بمشاركة الأهل من خارج الحي في المعسكر، وخص مشاركة مجموعة من النشطاء من أبناء “البيت الفحماوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى