أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جمعية القادسية ونساء المساجد ولجنة الزكاة في جت: بيان ما تمّ جمعه وتوزيعه من أموال الصدقات والزكاة والطرود

أصدرت جمعية القادسية ونساء المساجد ولجنة الزكاة في قرية جت، تقريرا حول نشاطاتها قبيل شهر رمضان المبارك وحتى عيد الفطر المبارك، وتحدث التقرير بالأرقام عن حصيلة ما تم جمعه من أموال الصدقات والزكاة وطرود غذائية مع تبيان أوجه صرفها.
وجاء في التقرير: “بأجواء إيمانية، ونفوس رضية، رغم التعب الذي تجاوزه أبناء جمعية القادسية والأخوات في نساء المساجد وأعضاء لجنة الزكاة الذين واصلوا الليل بالنهار طاعة لله ولخدمة أهلهم أبناء العائلات المستورة وتحقيقا لقول الله تعالى: “من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له”. وتنفيذا لقوله صلى الله عليه وسلم: “… ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته..”. فكانوا في شهر رمضان الحالي وقبله وبإذن الله بعده كخلية النحل يعملون يوزعون الصدقات العينية والمادية والتي هي صدقاتكم أهلنا التي أخرجتها أياديكم المتوضئة ونفوسكم الطيبة والتي سحت بالخير سحا”.
وبحسب التقرير جرى توزيع: “513 طرود غذائية ما يقدر ثمنها 113000 شيكل، توزيع 281 كرتون خضار 6 أصناف، ثمنها: 17000 شيكل، توزيع 700 كغم لحمة. السلة الرمضانية (عشاءات) 370 سلة وتقدير مبلغها: 22200 شيكل. طرد الكعك للعيد، وزع على 150 عائلة وقدره 9000 شيكل. كسوة العيد وزعت على 200 طفل بمبلغ وقدره 20000 شيكل. توزيع لحمة العيد 190 كيلو غرام. الفواكه للعيد وزع 150 كرتونة بمبلغ وقدره 18000 شيكل. ربطات الخبز على مدار اليوم”.
ووفق التقرير بلغت حصيلة ما جرى توزيعه داخل قرية جت خلال شهر رمضان 253400 شيكل.
وأشار البيان إلى أنه “كان للأهل في غزة وسوريا عبر جمعية العيش بكرامة من اللحوم والطرود والصدقات مبلغ وقدره: سوريا: 80000 ش، غزة: 55000 ش”.
ولفت إلى أن “نسبة الزكاة والصدقات، زادت عن السنة الفائتة بنحو 40%، وزع جزء منها قبيل العيد، والمتبقي سيوزع على مدار السنة بمشيئة الله”.
وبحسب البيان فإن عدد العائلات الجتّية المستفيدة من العطاء يقدر بنحو 150 عائلة من العائلات المتعففة.
هذا وتقدّمت جمعية القادسية ونساء المساجد ولجنة الزكاة “بجزيل الشكر الموصول بالتقدير والاحترام لكم يا أهلنا على ما قدمتموه، واعلموا أنكم أقرضتم الله قرضا حسنا، انتظروا مضاعفاته”.
وأكدت الجهات التي أصدرت البينا أنها “كانت ولا زالت تعمل على مدار السنة وليس في رمضان فقط، مشيرة إلى أن مشاريعها القادمة ستكون: منح لطلاب الجامعات والكليات من أهل الحاجة، الحقيبة المدرسية، هدية عيد الأضحى، الاستمرار بإنفاق الطرود الغذائية، مسيرة شد الرحال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى