أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

القدس: الاحتلال يُجبر عائلة على هدم منزل والدتهم المقعدة

أجبرت بلدية الاحتلال في القدس، المسنة المقدسية رسمية كساب بشير من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة على هدم منزلها ذاتيا بحجة عدم الترخيص.
وأفادت مصادر محلية، بأن الحاجة كساب شرعت بهدم منزلها، بعد تهديد الاحتلال لها بغرامة مالية عالية قد تصل لعشرات آلاف الشواكل، في حال نفذت طواقم الاحتلال عملية الهدم.
ورغم أن المسنة كساب مقعدة، ولا تستطيع المشي على قدميها، إلى جانب معناتها من عدة أمراض مزمنة، إلا أنها سعت خلال 7 أعوام وبكل السبل للحصول على رخصة بناء، دفعت خلالها مبالغ مالية كبيرة، دون جدوى.
وقال نجل الحاجة السبعينية، إنه شيّد لها البيت من أجل راحتها ليتناسب مع ظرفها الصحي كونها مقعدة وتعيش على الكرسي المتحرك.
وأضاف نجل الحاجة إلى أن البيت الذي كان -قبل الهدم-قائمًا على مساحة 85 مترًا كان يضم أربعة فلسطينيين بينهم الحاجة المقعدة.
وحسب مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية زياد الحموري فإن الاحتلال يضغط على المقدسيين من خلال عمليات الهدم الذاتي لتحطيمهم نفسيا.
وأضاف الحموري، أن “سياسة الهدم الذاتي تدلل على غطرسة الاحتلال وما يمارسه من قمع وتهجير بحق الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، الذين يعانون لبناء بيت لهم لكي يساعدهم على صمودهم في القدس، فيأتي قرار الهدم وهذا مؤلم نفسيا جدا على الأطفال وعلى رب الأسرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى