أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

ضمن حملة “الفجر العظيم”: مساجد الداخل تواصل إحياء صلوات الفجر موحدة

واصلت العديد من مساجد الداخل الفلسطيني من مختلف البلدات العربية إحياء صلوات الفجر موحدة، وذلك ضمن حملة “الفجر العظيم” دعما للمسجد الأقصى المبارك والمقدسات المهددة بالاستيطان والتهويد.
وأقيمت “صلاة الفجر” الموحدة اليوم السبت (29/2) تحت شعار “فجر الثابتين”، في بلدات عربية عديدة من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني، حيث تميزت الصلاة بأجواء ايمانية خاصّة، وبعد صلاة الفجر استمع المصلون الى مواعظ إيمانية وقراءة أذكار وأدعية الصباح.
وفي مسجد عثمان بن عفان في كفر كنا شارك مئات المصلين في أداء صلاة قيام الليل وصلاة الفجر والاستماع إلى موعظة قصيرة قدمها إمام المسجد الشيخ جلال زعبي، وذلك إلى جانب قراءة جماعية لأدعية المأثورات وأذكار الصباح.
وشهد مسجد بلال بن رباح في بلدة جت في منطقة المثلث الشمالي اقبالا وكبيرا على صلاة الفجر الموحدة، تميزت بأجواء إيمانية روحانية، تلتها موعظة إيمانية للشيخ الدكتور رائد فتحي، والذي تناول في كلمته الحديث عن التمكين والتغيير، وتطرق لأمثلة عبر التاريخ لأنبياء الله على الارض، كيف كان تمكينهم من الله مع أنهم قلة، كمن كانوا مع ابراهيم ونوح وموسى عليهم السلام. وكما هو الحال في تمكين الله للرسول صلى الله عليه وسلم كما حصل في معركة بدر.
وبيّن الشيخ في كلمته أن الله ينصر إن شاء القلّة ولكن ليس كل قلة، كما أن الله قد ينصر الأمة بواحد.
وعن أهمية صلاة الفجر والاستيقاظ لها، قال الدكتور فتحي “هي امتحان حقيقي للعبد وراحة وسكينة، فهي أن تدع النوم والراحة لأجل الله. وشدد الشيخ على أن يكون ما في قلب المؤمن الا لله”. وختم كلمته بدعاء إيماني جذبَ القلوب والعقول، أمّنَ الحضور خلفه بخضوع وتضرع إلى الله.

#شاهدفعاليات إحياء "الفجر العظيم" في مسجد عثمان في بلدة كفر كنا

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Friday, February 28, 2020

جت


دير حنا
دير حنا

قلنسوة


المشهد

مسجد ابن تيمية – أم الفحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى