أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

أبو طير: المقدسيون جاهزون للدفاع عن القدس المستهدفة بـ”صفقة القرن”

أكد النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، محمد أبو طير، أن المقدسيين جاهزون للدفاع عن المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، والتي تعد إحدى القضايا الفلسطينية المستهدفة بصفقة القرن.

وأوضح أن المقدسيين وعبر مواجهتهم لمخططات الاحتلال وآخرها نفيرهم للمشاركة في حملة الفجر العظيم، فإنهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن المسجد الأقصى، وغير مستعدين للتنازل عن ذلك بأي حال من الأحوال.

وأضاف أن ما يستنهض همة المقدسيين وقوتهم، عيشُهم واقعا مرا ويتحدونه، ولديهم قدرة على التحدي، وهذا يعزز ثقتهم بدينهم وبقضيتهم وبقدسيتها.

وعدّ النائب المقدسي أن ما ستعلن عنه الإدارة الأمريكية لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي هي بمنزلة الإجهاز على ما تبقى من القضية الفلسطينية.

ونبه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد قضم الضفة الغربية وهو المسيطر عليها فعليا، وما سيحدث هو إعلان عن إتمام تنفيذ الصفقة بعد ما تمت على الأرض، ومنبّها إلى أن مواجهة ذلك تقع على عاتق والشعب الفلسطيني وقيادته والشعوب العربية والإسلامية.

وقال أبو طير: إن “تطبيع بعض الأنظمة العربية وتآمرهم على القضية الفلسطينية من أهم العوامل التي شجعت الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي على إعلان هذه الصفقة”.

ووجه النائب أبو طير نداءً للشعوب العربية، قائلا: “إن على شعوبنا العربية أن تتململ، وأن تنفض عنها غبار الذل الذي راكمته عليهم الحكومات المستبدة”.

وأشاد أبو طير بصمود سكان قطاع غزة ومقاومتهم للاحتلال رغم قسوة الحصار وشدة الفقر، مشددا على أنهم يقفون ضد مخططات الاحتلال بكل قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى