أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمقالات

# حكم- ضميرك… لا تكونوا كالنعام، الخطر يحدق بنا ورؤوسنا في التراب!!!

أم البراء جبارين
سامحوني على هذا التعبير، لكن والله إشي بجلط، كل يوم قصة جديدة، وحادثة أليمة، نسمع عنها،وما أكثر المحللين!!!! كل واحد جالس على كرسيه وبجانبه فنجان القهوة وعم يعطي توجيهات ونصائح وعامل فيها أفلاطون زمانه!!!!!!!! والطامة الكبرى أن كل واحد بنافق للثاني!!!!!!
ويا حرام!!!!! وليش هيك صار!!!! وشو ذنبها أو شو ذنبه!!!!! والحق على مين!!!! ونسينا أو تناسينا العودة للشرع بكل أمور حياتنا!!!! يعني اسمحوا لي أن أقرع ناقوس الخطر لعدة أمور:
١-لما اليوم وللأسف الشديد بلغت نسبة الطلاق بمجتمعنا ٤٠%، بالله عليكم من المسؤول؟! وقد يسأل أحدكم: وما دخل الشرع بالموضوع؟!!! وأنا هنا أجيب: كلما ابتعدنا عن شرع الله زادت علينا المصائب والويلات بسبب معصيتنا لله. على سبيل المثال: عدم غض البصر سبب في انتشار الزنا والعياذ بالله، والخيانات الزوجية المنتشرة بكثرة في هذه الأيام، والعلاقات المحرمة التي باتت وكأنها شيئا عاديا في بعض المجتمعات، لأننا وللأسف تعودنا على مشاهدة الأفلام والمسلسلات الخليعة والمنافية للأخلاق والدين، وأصبحت قصص الخيانة فيها شيئا طبيعا،ي حتى في حياتنا الواقعية. بل وقد نجد لها المبررات!!!!!! وكل هذا بسبب عدم تطبيقنا قوله تعالى: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم…..) زد على ذلك عدم معرفة الزوجين بالحقوق والواجبات المتاحة لهما.
٢-ظاهرة سفر النساء إلى الخارج بدون محرم، خاصة للتعليم، كما تفعل الكثير من العائلات بالسماح لبناتها السفر من أجل التعليم في دول أجنبية متناسية الظروف السياسية المتقلبة وطبول الحرب التي تقرع على جبهات متعددة. بالله عليكم أي منطق هذا!!!!! هل انقطعت سبل التعليم في بلادنا حتى نغرب بناتنا للخارج!!!!!! لا تقولوا لي إنها مسألة ثقة أو حرية، فأنا أثق ببناتنا، ولكنني لا أثق بذئاب بشرية تتصيد هناك في الخارج، والله أعلم. وقصص المآسي التي تحدث كل يوم ليست عنا ببعيدة.
زد على ذلك سفر النساء للسياحة بدون محرم (عصبة نساء!!) بالله عليكم ماذا جرى لنا؟!!! كيف يترك الرجل عِرضَه هكذا!!! هل ماتت الغيرة والحمية في قلوبكم أيها الرجال؟!!!!
وأنا هنا أتحدث عن نساء متزوجات. تسافر هي للاستجمام وتترك زوجها والأولاد في البيت!!!!! وآخر المطاف زوجي خانني!!!! أو زوجي على علاقة مع أخر !!!!! أكيد رح يطير زوجك منك مثل ما طرت بدونه!!!!! ولا تقولي لي إحنا متفقين وحقي أعيش وانبسط كم يوم بدون زوج وأولاد وضغط!!!!!!!
لما الشرع حرم خروج وسفر المرأة بغير محرم صدقونا هذا التحريم لمصلحة المرأة أولا وآخرا، مش مجرد تضييق عليها. ولو راجعنا أنفسنا بصدق لقبلنا هذا الأمر بكل حب ورضا.
٣: قضية شغل البنات وعملهن لساعات متأخرة من الليل، وقضية اللبس الخليع إلي كل ما عبالو بزيد. والقصص إلي بتصير بين الشباب وخربان البيوت من وراء هذا اللبس. وبالآخر لما بنحكي الشاطر إلي بقول: أنا صح بنتي مش محجبة، بس بنتي جدعة وبتحافظ على حالها!!!! طيب أنا معك، بنتك جدعة ومربية، ومسألة اللبس أمر شخصي!!! وشو مع أوامر الله عز وجل: (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما). أمر بالحجاب لكافة النساء دون استثناء، حتى نساء النبي العفيفات المنزهات فُرِض عليهن الحجاب لحمايتهن، فأين نحن من هذا الحكم الشرعي!!!!!!!! والله إن ما يحدث لنا من مآس لهو مما صنعت أيدينا، فاتقوا الله يا عباد الله!
فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى