أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الإفراج عن الأسيرة العيساوي اليوم بعد تخفيض حكمها

قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس المحتلة الإفراج اليوم الثلاثاء عن عميدة الأسيرات الفلسطينيات المحامية شيرين طارق أحمد العيساوي (39 عامًا) من بلدة العيسوية، بعد أن أمضت 43 شهرًا داخل قلاع الأسر.

وكانت المحكمة العليا عقدت جلسة خاصة الإثنين للنظر في الحكم الصدر بحقها (4 سنوات) وبحق شقيقها مدحت المحكوم بالسجن لمدة 8 سنوات، فأصدرت قرارًا بتخفيض الحكم من 48 شهرًا ليصبح 45 شهرًا، وبتخفيض أيام الإداري (المنهلي) تنهي شيرين حكمها اليوم، بينما سيتم البت بحكم شقيقها خلال الأيام القادمة.

وقال شادي العيساوي شقيق الأسيرة شيرين إن شقيقته تقدمت باستئناف عن طريق محاميها ضد قرار حكمها البالغ أربع سنوات، والذي جاء بسبب دورها في مساعدة والتواصل وزيارة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إلا أن المحكمة المركزية رفضت الاستئناف.

وأوضح أن ذلك دفع العائلة للتوجه إلى المحكمة العليا التي قبلت الاستئناف بعد مماطلة، وفي نهاية فترة حكمها، مؤكدًا استعداد العائلة لاستقبال شقيقته في العيسوية.

يذكر أن العيساوي أسيرة سابقة اعتقلت أكثر من مرة ومكثت رهن الحبس المنزلي عدة أشهر، وكان اعتقالها الأخير بتاريخ 7/3/2014، حيث أدينت بعدة تهم، أبرزها بتقديم خدمات للحركة الأسيرة وتمرير رسائل وأموال.

وتنقلت العيساوي في عدة سجون وستتحرر اليوم من سجن “الدامون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى