أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةشؤون إسرائيلية

يديعوت: إسرائيل تجند 6 مواطنين عرب لمكافحة BDS

موطني 48

ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن إسرائيل نجحت في تجنيد مواطنين عرب أحدهم من سكان شرقي القدس لمكافحة مقاطعة إسرائيل (BDS) التي نجحت في بداية عزل النظام الإسرائيلي أكاديمياً وثقافياً وسياسياً، وإلى درجة ما اقتصادياً كذلك، حتى باتت إسرائيل تعتبر الحركة اليوم من أكبر “الأخطار الاستراتيجية” المحدقة بها.

وكتبت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أنه بعد عدة سنوات نجح خلالها نشطاء BDS بالسيطرة على الحوار والأجواء في الاكاديمية الامريكية، مشيرة إلى أنهم “سيضطرون خلال الاسبوعين القريبين الى مواجهة منتخب الاحلام الإسرائيلي”.

وحسب الصحيفة فإن الشبان العرب سيواجهون حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بالعربية والانجليزية ويثبتوا تكافؤ الفرص للأقليات في إسرائيل، وهم: ديما تايه-قلنسوة، كاظم خلايلة-اكسال، باسم عيد-بيت حنينا، جونثان الخوري- حيفا وهو ابن ضابط جيش لحد اللبناني، رام اسعد- عسفيا، ومحمد كعبية- الكعبية.

وأضافت “يديعوت أحرنوت” أن “هؤلاء الشبان وصلوا من اماكن مختلفة في البلاد، لكن العامل المشترك لديهم هو: الولاء والمحبة للدولة والاستعداد لتمثيلها في العالم”.

وأشارت إلى أن هذه المجموعة ستغادر يوم السبت في رحلة اعلامية وسيمضي الوفد 14 يوما في الولايات المتحدة، سيلتقي خلالها بالطلاب في 12 جامعة، وفي لقاءين مفتوحين. وسيحل ضيفا على الطلاب الجامعيين المؤيدين لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أيضا في السياق أن المدير العام لمنظمة “احتياطيون على الجبهة” (مجموعة من جنود الاحتياط)، والتي مولت الرحلة، انه “تم تمويل الرحلة من قبل الجمهور الاسرائيلي ومواطنين امريكيين يدعموننا. تلقينا تحذيرا حول محاولة الازعاج في احدى الجامعات، لكننا سنجيد تمرير رسالتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى