أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جلسة طارئة للمتابعة في باقة الغربية لاتخاذ قرارات تصعيدية لمواجهة العنف

عقدت لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئاً في مبنى بلديّة باقة الغربيّة لبحث ظاهرة العنف المتفشّي، بمشاركة قيادات سياسية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ولجان شعبية إلى جانب لجنة المتابعة العليا وإدارة بلدية باقة الغربية.
ويأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة من الحوادث شهدتها البلاد في الناصرة، طمرة، ام الفحم وباقة الغربيّة. ويتناول هذا الاجتماع لاتّخاذ القرارات المناسبة في التصعيد الأخير في جرائم القتل في مجتمعنا العربي.
وقال رئيس بلدية باقة الغربية، مرسي أبو مخ: “يوجد تقصير كبير في ما يتعلق بمكافحة العنف والجريمة في مجتمعنا، ليس فقط من قبل السلطات إنما تقصير منا”.
وأضاف أنه “يجب علينا أن نخرج، اليوم، بخطوات عملية من هذا الاجتماع وأن نقول لكل العائلات الثكلى وعددهم يزيد عن 1200 الذين فقدوا ذويهم بسبب الجريمة ماذا نعمل لمكافحة العنف والجريمة”.
وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إن “مكافحة انتشار السلاح والجريمة قضية وطنية، يجب علينا أن نتعامل معها هكذا، وكل من يتعامل بالسلاح والجريمة سيكون منبوذا اجتماعيا”.
وأضاف: “لماذا لا نقاطع عصابات الإجرام في مجتمعنا؟ نحن لسنا مجتمعا عنيفا ولا أقبل أن يوصم مجتمعنا هكذا، من يعمل بالإجرام هم قلة قليلة، وحان الوقت أن نقول لهم ذلك بوجوههم. أناشد الجميع أن يكونوا شركاء لإعطاء الزخم من أجل أن يكون موقفا واضحا لكل أبناء المجتمع، لنفرض الإرادة الشعبية في ظل غياب السياسة والسلطة”.
واقترح بركة في نهاية حديثه أن “نقيم مظاهرة قطرية في تل أبيب أمام مركز الشرطة لنوصل الرسالة بشكل أكبر، كذلك تنظيم مظاهرات ورفع لافتات في كل البلدات العربية، والخروج بعد شهر رمضان في مسيرة سيارات على شارع 6 تنتهي أمام مكتب رئيس الحكومة ونصب خيمة اعتصام. واقترح على أعضاء الكنيست العرب أن يبادروا العمل لمكافحة العنف بمجتمعنا مع الأجسام السياسية في الكنيست بهذا الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى