أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةعرب ودولي

جنرال إسرائيلي: حزب الله يُحاول التموضع في الجانب السوري من الجولان

زعم قائد الجبهة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوؤال ستريك، بأن حزب الله اللبناني يحاول التموضع في الجانب السوري من الجولان، لخلق جبهة ثانية مع إسرائيل في الشمال.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الإثنين، عن ستريك قوله: “نحن نعرف أن حزب الله يحاول إقامة بنى تحتية في مرتفعات الجولان السورية القريبة من حدودنا، كجبهة ثانية لجنوب لبنان، ولن يسمح الجيش الإسرائيلي بذلك”.

وأضاف: “رغم حالة الاستقرار لدى النظام السوري، إلا أن ساحة التحديات لا تزال معقدة ومتاحة لأي تطورات، ونحن ندرك جيدًا محاولات إيران المتنامية لترسيخ تموضعها في العديد من أنحاء سورية”.

وادعى القائد في جيش الاحتلال، بأن إيران تُحاول استخدام الأراضي السورية كمعبر لنقل الأسلحة لمنظمة حزب الله في لبنان.

وفي أوائل شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي لأول مرة أنه نفذ أكثر من 200 غارة على أهداف داخل الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة السورية.

وجاء الإعلان الإسرائيلي قبل يوم واحد من آخر قصف إسرائيلي على الأراضي السورية، والذي أدى إلى إسقاط طائرة عسكرية روسية بصاروخ دفاع جوي سوري خلال تصدي السوريون لهجوم إسرائيلي عنيف في شمال سورية.

وأدى هذا القصف إلى توتر في العلاقات الروسية الإسرائيلية، ودفع ذلك روسيا إلى تزويد سورية بمنظومة الصواريخ الدفاعية المتقدمة “إس-300″، ومنذ ذلك الحين لم تقصف إسرائيل أي هدف في الأراضي السورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى