أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

المفتي يُندد بجرائم الاحتلال بغزة ويُطالب بوقفها فورًا

ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الشيخ حسين في تصريح صحفي الثلاثاء إن” هذا العدوان لا يعبر إلا عن بربرية الاحتلال ونازيته، وغطرسته، وتعنته غير المبرر، وهو جريمة أخرى تضاف إلى سجل جرائم قوات الاحتلال المعادية للقيم الدينية والإنسانية”.

وأضاف أن جرائم الاحتلال تأتي ضمن مسلسل القمع والإجرام الذي تنفذه سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء، ما يعري الوجه الحقيقي للمحتل، المستخف بدماء أبناء الشعب الفلسطيني أينما كانوا، غير آبه بالقوانين والأعراف الدولية ولا القيم الإنسانية.

وحمل سلطات الاحتلال عواقب هذا العدوان، مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية بخاصة، والعالم بأسره، ومجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الغاشم على أبناء غزة، الذين يتعرضون لأبشع جرائم الحرب، والحصار منذ ما يزيد على عشر سنوات على مرأى من العالم ومسمعه.

وطالب بالعمل على ثني سلطات الاحتلال عما تخطط له من إبادة لأبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف في وجه الآلة العسكرية الإسرائيلية التي تمارس القتل والدمار والخراب، ووضع حد لهذه التصرفات الإجرامية.

ودعا المفتي حسين إلى إزالة الحصار الخانق نهائيًا عن أهالي غزة، واتخاذ القرارات العملية لدرء الموت المحقق الذي يحلّق فوق رؤوس المدنيين العزل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى