أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةشؤون إسرائيلية

محلل إسرائيلي: عباس قد يجبرنا على شن حرب ضد غزة

رأى المحلل الإسرائيلي، أمير بوخبوط، أن ما وصفها بـ “المواقف المتشددة” لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قد تقود إلى حرب إسرائيلية على قطاع غزة.

وقال بوخبوط في مقال نشره موقع “واللا” العبري، اليوم الأحد، “إن إسرائيل تتهم عباس بأنه متحصن خلف مواقفه، والمتسبب بعرقلة إتمام اتفاق الترتيبات بخصوص رفع الحصار عن قطاع غزة، وهو من يجبر إسرائيل على الدخول في حرب مع غزة”.

وأضاف “مواقف محمود عباس تلك جلبت عقوبات على الفلسطينيين وربما تقود إلى حرب بين غزة وإسرائيل”، بحسب تقديره.

وتابع “في الأشهر الأخيرة، تصاعدت الاضطرابات في قطاع غزة، وتكثفت الهجمات المستمرة، وتم تجميد المفاوضات بين حماس والسلطة الفلسطينية، في هذا الوقت تنجذب أنظار المنطقة بأكملها إلى رئيس السلطة محمود عباس، متجاهلًا المصاعب في غزة ويجر إسرائيل إلى حرب”.

وبحسب ما يراه المحلل الإسرائيلي؛ فإن رئيس السلطة الفلسطينية يلجأ إلى التشدّد في مواقفه المتعلقة بقطاع غزة “في حين أنه لا يملك من أمره شيء في الضفة الغربية، والأمر كله هناك بيد إسرائيل”، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية إسرائيلية في تصريحات نقلتها صحيفة “معاريف” العبرية، الصادرة اليوم الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي يقترب من المواجهة العسكرية مع “حماس” في قطاع غزة.

وصرّحت المصادر ذاتها بأن “المنظومة الأمنية، تشخص وجود تصاعد مقلق في نسبة الأحداث الأمنية، وزيادة في محاولات المساس بقوات الجيش على الحدود مع قطاع غزة”.

وأضافت “في ظل فشل مباحثات التهدئة، فنحن نقترب من المواجهة العسكرية بغزة”، مشيرة إلى قيام طائرات ودبابات الجيش الإسرائيلي، باستهداف عدة نقاط مراقبة تابعة للمقاومة الفلسطينية في غزة، ردًا على إصابة ضابط إسرائيلي.

وكان الإعلام العبري، قد ذكر مؤخرًا أن ضابطًا في جيش الاحتلال كان قد أصيب بشظايا قنبلة يدوية تم إلقاؤها على قوات الجيش من قطاع غزة؛ يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى