أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

الإدارة الأمريكية تغلق الممثلية الفلسطينية في واشنطن

طه اغبارية
قالت تقارير صحفية أمريكية، إن الإدارة الأمريكية، ستعلن اليوم الاثنين، إغلاق الممثلية الفلسطينية في العاصمة واشنطن.
ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الخبر، عن الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال” التي تحدثت عن قيام مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب، جون بولتون، بالاعلان خلال خطاب له اليوم الاثنين، عن اغلاق ممثلية فلسطين، والتي تعمل باسم منظمة التحرير الفلسطينية.

ويتوقع أن يقول بولتون، بحسب الصحيفة الأمريكية، إن اغلاق الممثلية الفلسطينية، يأتي في اعقاب رفض السلطة الفلسطينية للوساطة الأمريكية في المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية. وتقاطع السلطة الفلسطينية، المفاوضات وتتهم الإدارة الأمريكية بالانحياز لصالح إسرائيل وتبني مواقفها بالكامل على حساب الفلسطينيين.

وبحسب التقارير، سيوجّه بولتون في خطابه اليوم، تحذيرا لقضاة المحكمة الدولية في “لاهاي” بعدم مواصلة تحقيقاتهم بالجرائم الإسرائيلية في غزة، أو التحقيقات ضد الولايات المتحدة، وسيقوم بتوجيه تهديدات مباشرة لقضاة المحكمة بمنعهم من دخول الولايات المتحدة وتجميد حساباتهم البنكية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الممثلية الفلسطينية في واشنطن، تعمل من سنوات التسعين، ويديرها في هذه المرحلة، حسام زوملوط، أحد المقربين من رئيس السلطة محمود عباس، وعاد إلى رام الله، في أعقاب التوتر في العلاقات بين السلطة والولايات المتحدة وقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للمؤسسة الإسرائيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى