أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةعرب ودولي

16 فنانًا عالميًّا يقاطعون مهرجانًا موسيقيًّا إسرائيليًّا

أعلنت المغنية البريطانية ليتل سيمز، في تغريدة لها على “تويتر” إلغاء مشاركتها المرتقبة في مهرجان موسيقي في إسرائيل، لتنضم بذلك إلى 15 فنانا عالميا أعلنوا عن مقاطعتهم المشاركة في المهرجان.

جاء ذلك عقب الضغوطات التي مارستها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) على الفنانين، ورسالة شخصية وجهها نجم الروك العالمي وعضو فريق “بينك فلويد”، روجر ووترز، للفنانين الذين أعلنوا سابقا مشاركتهم في المهرجان.

وغرّدت سيمز عبر حسابها على “تويتر” تقول: “بعد اطلاعي من المعجبين بي، أدركت أن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية أكثر تعقيدًا مما كنت أتوقع، وحتى أدرك الوضع تماما، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدم عرضًا في مهرجان “الشهب” (ميتور)”، واعتذرت لمعجبيها ولمن كان ينتظر حضور حفلها، وقالت من يعرفني يعرف أين يوجد قلبي.. السلام والحب دائما.”.

يذكر أن مهرجان “الشهب” (ميتور) الموسيقي، ينظم في الجليل الأعلى لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم، ويتضمن 50 عرضًا يقدمها فنانون أجانب و50 عرضًا غنائيًّا إسرائيليًّا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.

ومن الذين ألغوا مشاركتهم في المهرجان أيضًا المغنية الأميركية لانا ديل ري، ومواطنوها الموسيقيون هنري لوفر، وفولفوكس، وبايتون، والموسيقي البريطاني شانتي سيليستي، والموسيقي السويدي ساينفيلد.

وكانت الفنانة لانا ديل ري من أوائل المقاطعين للمهرجان، وخاطبت فنانين آخرين للمقاطعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى