أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عرابة: الشرطة الإسرائيلية تمنع تنظيم مهرجان احتفالي بتحرير الدكتور حكمت نعامنه

موطني 48
في تصعيد إسرائيلي خطير للتضييق على الفعاليات الشعبية والوطنية في الداخل الفلسطيني، منعت الشرطة الإسرائيلية تنظيم مهرجان استقبال شعبي، كان مقررا مساء اليوم الثلاثاء، احتفاء بالأسير المحرر عاشق الأقصى الدكتور حكمت نعامنه، والذي أطلق سراحه، مطلع الأسبوع بعد 23 شهرا من الاعتقال.
وندّدت اللجنة الشعبية في مدينة عرابة، وهي الجسم الذي يقوم على تنظيم المهرجان، بقرار الشرطة، مؤكدة أن هذا الإجراء الإسرائيلي تعسفي ويشكل تصعيدا خطيرا في التضييق على الحريات وتنظيم الفعاليات الشعبية والسياسية.
وأكد اللجنة في بيان لها، عصر اليوم الثلاثاء، أن المنع الإسرائيلي للمهرجان يأتي في سياق استمرار الملاحقة السياسية للدكتور حكمت نعامنه وذلك بسبب تفانيه في خدمة القدس والمسجد الأقصى.
ودعت اللجنة الشعبية القوى والفعاليات القيادية، إلى تفعيل أشكال التصدي للسياسات العنصرية الإسرائيلية في ظل التحديات التي تعصف بالداخل الفلسطيني.
ودعت العالمين العربي والإسلامي إلى الانتصار الحقيقي للقدس والمسجد الأقصى المبارك، بعيدا عن بيانات الشجب والاستنكار.
واكدت أن كل سياسات التضييق والمنع، لن تمنع الشعب الفلسطيني من التمسك بثوابته وفي مقدمتها، القدس والأقصى، وقالت في بيانها “مرحبا بالسجون من أجل القدس والأقصى”.
هذا وأعلنت اللجنة الشعبية، أنه رغم المنع الإسرائيلي لمهرجان استقبال الأسير المحرر حكمت نعامنه، فإن فعاليات تهنئة الأسير بالحرية لا زالت قائمة في منزل عائلته وأنها ستبدأ من الساعة الخامسة مساء اليوم وحتى الساعة العاشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى