أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

للمرة الثانية: الشيخ مجدي خطيب يخضع للتحقيق والشرطة تهدد بفتح ملف أمني ضده

ساهر غزاوي

للمرة الثانية وخلال 48 ساعة، خضع الشيخ مجدي خطيب، إمام مسجد “علي ابن ابي طالب”، وعضو اللجنة الشعبية في مدينة عرابة، صباح اليوم الثلاثاء للتحقيق في شرطة “مسغاف”، وذلك بعد التحقيق معه ظهر أمس الاثنين.

وكانت قوات من الشرطة قد حضرت إلى منزل الشيخ خطيب في عرابة يومي الأحد والاثنين، وقامت بتسليم العائلة بلاغا لاستدعائه للتحقيق في شرطة “مسغاف”.

وأكد الشيخ مجدي خطيب في حديث لـ “موطني 48” أن الشرطة أجرت معه تحقيقا مطولا خلال يومي الاثنين والثلاثاء حول مشاركته في استقبال الأسير المحرر حكمت نعامنه، الذي أطلق سراحه مطلع الأسبوع، بعد اعتقال دام 23 شهرا، كما دار التحقيق حول المهرجان الذي سيقام مساء اليوم الثلاثاء، في ساحة مسجد علي بن أبي طالب في عرابة احتفاء بالمحرر نعامنه.

وبحسب الشيخ مجدي، فقد وجهت له الشرطة عدة اتهامات خلال التحقيقات التي أجريت معه على مدار يومين، مفادها أن الحركة الإسلامية المحظورة، إسرائيليا، هي من تقوم على تنظيم فعاليات الاحتفاء بالأسير المحرر  نعامنه.

ووفق خطيب، فقد قامت الشرطة بتهديده في فتح ملف أمني ضده في حال جرى تنظيم المهرجان الاحتفالي بالأسير المحرر نعامنه، والمقرر مساء اليوم.

ورفض الشيخ مجدي خطيب هذه التهم جملة وتفصيلا، وقال إنها لا تمت للحقيقة بصلة وإن الشرطة “تسعى من خلالها لإلغاء المهرجان بأي ثمن”، وأكّد أن اللجنة الشعبية في عرابة هي من تقوم على فعاليات الاحتفاء بالأسير المحرر نعامنه وهو عضو فيها.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت اللجنة الشعبية في مدينة عرابة عزمها على عقد اجتماع طارئ بعد ظهر اليوم الثلاثاء، للبحث في آخر المستجدات وستقوم بتعميم بيان بهذا الخصوص على وسائل الإعلام، بحسب ما أفادنا به الشيخ مجدي خطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى