أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

في ظلّ ذكرى الهجرة النّبوية: رابطة أئمة أم الفحم تعلن عن حملة تربوية للمدارس

موطني 48

أعلنت رابطة الائمة في مدينة أم الفحم عن حملة تربوية لجميع المدارس الاعدادية والثانوية بعنوان “دور الشّباب والفتيات في إصلاح المجتمع والنّهوض به” وذلك في ظلّ ذكرى الهجرة النّبوية العطرة.

وحول هذه الحملة التّربوية الموضوع قال الدكتور مشهور فوّاز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم،” إنّ من حق الهجرة النّبوية علينا ألا تمر مرّ الكرام؛ ذلك لانّ بالهجرة النّبوية قامت دولة الإسلام التي أسست على العلم والإيمان والعدل والإحسان؛  لذا كان من الواجب المحتّم أن نغرس في قلوب أبنائنا وبناتنا قيم الانتماء للعقيدة والحضارة الإسلامية من خلال استعراض أحداث الهجرة النّبوية وما فيها من دروس وعبر وعلى وجه الخصوص تسليط الضوء على دور الشباب والفتيات في هذه الهجرة المباركة”.

وأضاف: “لا يخفى على أحد دور الشباب والفتيات الفاعل في إتمام خطة الهجرة والتضحيات التي أسدوها وقدموها في سبيل نشر الدّين وظهوره وهذا كان ملحوظا بكل خطوة من خطوات الهجرة “.

وشدد الدكتور فواز في حديثه “خصوصاً وأنّ شبابنا وفتياتنا اليوم أحوج ما يحتاجون إلى قدوة يقتدون بها بحيث تكون هذه القدوة المثل الأعلى لهم ولا نجد أحق ولا أجدر ولا أبهى ولا أنصع  من قامات الصّحابة في هذا  الاقتداء والاتباع والتمثل والتشبه بأخلاقهم وسيرتهم”.

وأشار رئيس رابطة الائمة في أم الفحم إلى أن الأئمة سيجوبون الأربعاء الموافق 20.9 على أربع عشرة  مدرسة اعدادية وثانوية وسيلقون الدروس والمواعظ والرسائل الشبابية التي يسعى من ورائها رفع همم الشباب والفتيات واستثمار طاقاتهم الكامنة “لانّ هنالك الكثير ما يمكن أن يقدمه الشباب والفتيات لو أُحسن استثماره وتوظيفه “.

ولفت الدكتور مشهور فواز إلى أنه “سيوزع قرص مضغوط (سي دي) يحوي على رسائل شبابية ترفع الهمم والطموح وتعمق الانتماء لدى الشباب والفتيات بالإضافة لكتيّب باسم مجلس الافتاء يتطرق لأهم الفتاوى والأحكام والتوجيهات الشرعية التي تهمّ مرحلة الاعدادية والثانوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى