أخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

شهيد وإصابات واشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

استشهد الشاب الفلسطيني أحمد عواودة بعد اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، إثر تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز عسكري قرب نابلس شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الأحد، ما يرفع عدد شهداء الضفة إلى 7 شهداء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت مصادر محلية، أنّ اشتباكاً مسلحاً اندلع بين ثلاثة مقاومين وجنود الاحتلال على حاجز دير شرف غربيّ نابلس، وأدى إلى إصابة الشاب عواودة برصاصة في الرأس، أدت إلى استشهاده قبل وصوله إلى أحد المستشفيات في مدينة نابلس.

ونعت “كتيبة جنين” التابعة لـ”سرايا القدس”، الشهيد عواودة، وقالت، في بيان لها “إنه أحد فرسانها الأبطال”. والشاب عواودة من مدينة الخليل جنوبيّ الضفة، لكنه يسكن في مخيم جنين.

وأظهر شريط فيديو مصور لعواودة وهو يلقي وصيته قرب قبر صديقه الشهيد إبراهيم الحصري، أحد قادة “كتيبة جنين”، التي طالب فيها بدفنه بالقرب منه في مقبرة مخيم جنين.

وبحسب المصادر، فإن عواودة قد نفذ عملية إطلاق نار وأصاب ثلاثة جنود في محافظة الخليل بتاريخ 26 يونيو/ حزيران الماضي، وبعد أن أصبح مطلوباً انتقل للعيش في مخيم جنين.

وبعد إعلان استشهاده، خرج عناصر من “كتيبة جنين” وأهل المخيم في مسيرة رمزية جابت شوارع مخيم جنين. وباستشهاد عواودة، يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 7 شهداء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

واندلعت مواجهات على مدخل بلدة قبلان جنوب نابلس، أدت إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص، واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، حيث منعت سيارة الإسعاف من الاقتراب منه، وأطلقت عليها قنبلة صوت لمنعها من الحركة.

وقررت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي حتى إشعار آخر، حيث وضع ضباط الاحتلال ورقة على بابه الرئيسي تفيد بإغلاقه أمام المصلين المسلمين.

وفي بلدة أبو ديس جنوب شرقيّ القدس المحتلة، اندلع اشتباك مسلح، فجر اليوم الأحد، أدى إلى إصابة فلسطيني بجراح قبل اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات في أنحاء متفرقة من القدس المحتلة، مساء أمس السبت، وحتى ساعات الفجر، شملت أحياء واد الجوز ورأس العامود والطور وبيت حنينا وشعفاط ومخيم شعفاط وقلنديا وأبو ديس والعيزرية، حيث ألقى الشبان الزجاجات الحارقة والحجارة، ولاحقهم جنود الاحتلال واعتقلوا عدداً منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى