أخبار رئيسيةعرب ودولي

تركيا تحيي ذكرى الانقلاب.. وتعليق العلم التركي على أبرز جسور إسطنبول

تحيي تركيا السبت، 15 تموز/ يوليو، من كل عام “يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية”، الذي يتزامن مع ذكرى محاولة الانقلاب الفاشل التي شهدتها تركيا في اليوم نفسه من العام 2016.

وشهدت تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016 محاولة انقلاب نفذها عناصر من الجيش تابعون لتنظيم “غولن” قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن وأفشل مخططاتهم.

وبمناسبة الذكرى، علقت السلطات المحلية بمدينة إسطنبول، العلم التركي على جسر شهداء 15 الذي يربط قارتي آسيا وأوروبا بالمدينة، وذلك بمناسبة حلول الذكرى السابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وتعليق العلم التركي على الجسر جاء بمبادرة من ولاية إسطنبول بحضور نائبة المحافظ “أوزلام بوزقوت غفراك”، ورئيس جمعية 15 تموز “إسماعيل حقي تونغ” وبحضور أقرباء شهداء وجرحى المحاولة الانقلابية.

وقال تونج للصحفيين: “إن العلم التركي عُلق على جسر شهداء 15 تموز تخليداً لذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الذكرى السابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة”.

وعلقت لافتتان على جانبي العلم التركي كتب عليهما “في حب الوطن والأمة” و “قبل سبع سنوات استشهد اليوم هنا 34 شهيداً في سبيل الوطن، نستذكرهم بالرحمة والامتنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى