أخبار رئيسية إضافيةمحليات

دعوة الخير والرحمة في دير حنا تنظّم ندوة بعنوان “الأسرة وما تواجهه من تحديات في عصرنا الحالي”

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

نظمت لجنة “دعوة الخير والرحمة”، أمس الجمعة ندوة بعنوان “الأسرة وما تواجهه من تحديات في عصرنا الحالي”، وذلك في المركز الجماهيري في دير حنا.

وحضر الندوة العشرات من أهالي القرية، كما وشارك الشيخ الدكتور خالد غنايم والمحامي شادي الصح من مدينة عرابة.

تولى عرافة الندوة وأدارها الأستاذ مجدي أبو الحوف الذي رحب بالحضور ومؤكدا في الوقت ذاته على أهمية مثل هذه الندوات في الحفاظ على الأسرة وما تمثله من أهمية لبناء المجتمع. وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشاب يزن حسين.

كما وقدم طلاب مركز سنابل الذكر، قصائد وأشعار تتمحور حول الأهل والأسرة والبيت، وكان الكلمة الافتتاحية للمحامي قاسم سالم، الذي رحب بدوره بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة

ثم كانت كلمة الشيخ د. خالد غنايم الذي تحدث فيها عن مجمل التحديات والأزمات التي تعيشها الأسر العربية في الداخل الفلسطيني والضغوطات التي تتعرض لها”، كما وقدم بعض النصائح الاجتماعية والتربوية لمواجهة مثل هذه الضغوطات.

بدوره تطرق المحامي شادي الصح في كلمته، إلى مشاكل الطلاق الكثيرة التي يعاني منها المجتمع، وأوضح كيف من الممكن للمحامين والقضاة والمختصين من مجابهة هذه الظاهرة والتقليل من حالات الطلاق المتفشية.

كما وتخللت الندوة في نهايتها تخلل مداخلات من الحضور من مختلف التخصصات والمواقع الاجتماعية الذين أجمعوا في مداخلاتهم على أهمية ترشيد وتوعية الأهل لمنع تفكك الأسرة وتشتتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى