أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إصابات إحداها خطيرة وإحراق مركبات في اعتداء للاحتلال والمستوطنين شرق رام الله

أُصيب 4 فلسطينيين بجراح، أحدهم جراحه خطيرة، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، الذين هاجموا مزارعين، وأحرقوا 5 مركبات بين قريتي ترمسعيا والمغير، شرق رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن “إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الرأس، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة المغير”.

وأضافت بعد ذلك بوفت وجيز: “4 إصابات جراء الضرب وبالحجارة من قبل مستوطنين في بلدة المغير شمال شرق رام الله، وصلت إلى المستشفى الاستشاري، جميعهم بحالة مستقرة”.

وقال عضو مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم، إن مستوطني مستوطنة “عادي عاد” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين، هاجموا المزارعين في منطقة “السدر” بين ترمسعيا والمغير.

ولفت إلى أن المستوطنين اعتدوا عليهم، وأحرقوا 5 مركبات تابعة لهم، إضافة لـ270 بالة قش.

وذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بالرصاص الحي، نُقلوا إثرها إلى المستشفى.

وقال رئيس مجلس قروي المغير، أمين أبو عليا، إن “عشرات المستوطنين هاجموا مزارعين فلسطينيين في محيط البلدة، وأحرقوا أربع مركبات فلسطينية مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين”.

وأضاف أبو عليا أن “المستوطنين استخدموا الرصاص الحي والحجارة والعصي في هجومهم”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي تدخل لحماية المستوطنين مطلقا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين الفلسطينيين”.

وذكر أن أربعة مواطنين أصيبوا بجراح بينهم إصابة بالرصاص الحي في الرأس نقلت للعلاج في المستشفى، فيما البقية كانت إصاباتهم بالحجارة والعصي.

ولفت إلى أن البلدة تتعرض بشكل متواصل منذ سنوات لهجمات من المستوطنين وجيش الاحتلال.

مواصلة إغلاق مدخلَي قرية المغير

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الرابع عشر على التوالي.

وتمنع قوات الاحتلال المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يدفعهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس مواطنا ونجله من القرية، التي تتعرض بين حين وآخر لاعتداءات من المستوطنين، تتمثل بمهاجمة المنازل والمزارعين، وقلع الأشجار وتكسيرها.

واستشهد الشاب الفلسطيني علاء خليل قيسية (28 عاما) برصاص مستوطن، بعد إطلاق النار عليه في مستوطنة “تينا عومريم” جنوبي الخليل، صباح اليوم الجمعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى