أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هيئة كسر الحصار عن غزة: 6 أطفال “خدج” توفوا منذ بداية العام

أكدت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة أن 6 من الأطفال الخدج تُوفوا منذ بداية هذا العام بسبب عدم توفر إبر “السيرفاكتنت” التي تساعد الأطفال على التنفس نظراً لعدم اكتمال نمو الجهاز التنفسي لديهم.

وأشارت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن مستشفى الشفاء لوحده استقبل 87 من الأطفال الخدج خلال 37 أسبوع و10% على الأقل منهم بحاجة لهذا العلاج، مشددة بأنه في حال عدم توفر هذا العلاج سيهدد حياة المزيد من الأطفال.

وحول أزمة النظافة، أكدت الهيئة أن انعدام النظافة سيتسبب في انتشار العدوى بشكل كبير بين الأطفال الخدج وحديثي الولادة الذين يفتقدون للمناعة القوية، مشيرة إلى الأطفال في الوضع الطبيعي يحتاجون إلى تناول أجسام مناعية لزيادة مناعتهم ومنع إصابتهم بالأمراض، في حين أن انعدام النظافة وانتشار العدوى يعني إصابتهم بمضاعفات عديدة قد تؤدي بهم إلى الوفاة.

وكان رضيع “خدج” قد توفي صباح اليوم الخميس، بسبب نقص اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال الخدج، ليرتفع الذين توفوا في غزة لذات السبب إلى ستة أطفال منذ بدء الأزمة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، وفاة الرضيع السادس، والذي كان يرقد بقسم الحضانات بمستشفى الشفاء، جراء عدم تلقيه إبرة خاصة بنمو الجهاز التنفسي، مشيرًا لوجود 113 طفل مصيرهم الموت إذا لم تتوفر لهم اللقاحات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى