أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

استطلاع القناة 12: الائتلاف الحاكم يحصل على 52 مقعدا.. والمعسكر الوطني بزعامة غانتس القوة الأولى

توقع استطلاع للقناة 12 الإسرائيلية نشر مساء الأحد، حصول أحزاب الائتلاف الإسرائيلي الحاكم على 52 مقعدا، فيما لو أجريت الانتخابات التشريعية للكنيست الإسرائيلي اليوم. وفي الاستطلاع الذي أعده “مينو غيفع”، فاز “المعسكر الوطني” بزعامة بيني غانتس بـ 28 مقعدا، والليكود بزعامة بنيامين نتنياهو بـ 24 مقعدا.

ووفق الاستطلاع، حصلت قوى الائتلاف الحاكم السابق على 63 مقعدا، في حين لم يعبر حزب التجمع وحزب العمل نسبة الحسم.

وبحسب الاستطلاع أيضا، يحصل حزب “ييش عتيد” برئاسة يائير لبيد على 20 مقعدا، وحزب الصهيونية الدينية بالشراكة مع ايتمار بن غفير على 11 مقعدا، وحركة “شاس” على 10 مقاعد، ويهدوت هتوراة على 7 مقاعد، و”يسرائيل بيتينو” والجبهة والعربية للتغيير، وميرتس والقائمة الموحد، يحصل كل منهم على 5 مقاعد.

وفي سؤال حول الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل غانتس على 39% مقابل نتنياهو الذي حصل على 31 %. وفي التنافس أمام سلفه في رئاسة الحكومة يائير لبيد، فاز نتنياهو بـ 38% من المستطلعين، مقابل 31% لرئيس المعارضة.

هذا وحصل- وفق الاستطلاع- حزب برئاسة نفتالي بينيت رئيس الحكومة السابق على 8 مقاعد، وحزب برئاسة رئيس الموساد السابق يوسي دهان، على 6 مقاعد.

وأجري الاستطلاع الأحد، في صفوف 504 من الأشخاص، عبر الانترنت والاتصال الهاتفي، ويشكون عينة تمثيلية لجمهور الناخبين في البلاد، فوق جيل 18، علما أن نسبة الخطأ القصوى وفق العينة المستطلعة هي 4.4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى